الرئيسية » الهدهد » “قال من لحظة حياتهم في الخنادق والمتارس وصمت”.. لحظة إصابة رئيس أركان الجيش اليمني في هجوم حوثي بطائرة استطلاع

“قال من لحظة حياتهم في الخنادق والمتارس وصمت”.. لحظة إصابة رئيس أركان الجيش اليمني في هجوم حوثي بطائرة استطلاع

أصيب رئيس أركان الجيش اليمني ونائبه ومحافظ لحج، إلى جانب قادة عسكريين بارزين، اليوم الخميس، في تفجير بطائرة حوثية دون طيار، استهدف عرضاً عسكرياً، جنوبي اليمن.

كما لقي 4 جنود، على الأقل، مصرعهم، في تفجير الطائرة التي استهدفت العرض العسكري في قاعدة العند، بمحافظة لحج، وفق مصدر عسكري.

وقال المصدر العسكري، إن 4 جنود لقوا مصرعهم، فيما أصيب عدد من القيادات العسكرية البارزة بالجيش بينهم رئيس هيئة الأركان العامة اللواء سالم عبدالله النخعي، ونائبه اللواء صالح الزنداني، وقائد المنطقة العسكرية اللواء فضل حسن.

كما أصيب كذلك رئيس الاستخبارات العسكرية اللواء محمد طماح، ومحافظ لحج اللواء عبدالله التركي، ووكيل المحافظة صالح البكري، وقائد معسكر العند اللواء محمد جواس.

ولم يتضح على الفور مدى خطورة الإصابات في صفوف القادة العسكريين.

وفي وقت سابق قال مصدر عسكري، فضل عدم ذكر اسمه، إن طائرة بدون طيار انفجرت بالقرب من المنصة العسكرية للاحتفال بتدشين العام التدريبي في قاعدة العند.

https://twitter.com/Ben_ataf/status/1083287859195461632

وفي الوقت الذي لم يصدر فيه الجيش اليمني أي بيان فوري حول الهجوم، أعلن الحوثيون مسؤوليتهم عنه.

وقالت قناة المسيرة التابعة للحوثيين، إن “سلاح الجو المسير بالجيش واللجان الشعبية شنوا هجوما على تجمعات الغزاة والمرتزقة (قوات الجيش) في قاعدة العند بمحافظة لحج”.

https://twitter.com/Ahmedalrbizy/status/1083274025185484800
https://twitter.com/skynewsarabia/status/1083311971456430080

وأضافت، نقلاً عن مصدر عسكري حوثي، أن الهجوم الجوي تم بعد عملية رصد دقيق لتجمعات وتحركات “قوى العدوان والمرتزقة” داخل قاعدة العند.

تجدر الإشارة إلى أن قاعدة العند هي أكبر قاعدة عسكرية جوية في اليمن، وتقع في العند بمحافظة لحج.

وبث الإعلام الحوثي فيديو للهجوم بالطائرة بدون طيار:

https://twitter.com/YaserAlhasani/status/1083332738256683008

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.