الرئيسية » الهدهد » صور جديدة مسربة تكشف “أهوال” التعذيب في سجون الامارات السرية بعدن

صور جديدة مسربة تكشف “أهوال” التعذيب في سجون الامارات السرية بعدن

وطن  كشف عادل الحسني القيادي وعضو المجلس العسكري في المقاومة الجنوبية اليمنية والمعتقل في سجون الإمارات لأكثر من عام، عن عمليات تعذيب طالت شبابا في العاصمة المؤقتة عدن، في سجن الجلاء التابع للقيادي في الحزام الأمني منير أبو اليمامة.

واتهم “الحسني” القيادي في الحزام الأمني، “أبو اليمامة”، بتعذيب شباب معتقلين، في سجن الجلاء بمحافظة عدن، مشيراَ إلى أن أحد المعتقلين توفي في السجن تحت التعذيب.

ونشر عادل الحسني، صوراً لشباب معتقلين يظهر على أجسادهم آثار التعذيب الذي تعرضوا له في سجون تديرها الإمارات بعدن.

وتحدث الحسني عن شاب يدعى “ياسر” من منطقة “الشعب”، تم تعذيبه، حتى الموت.

وقال أنه كان يوصي(يقصد ياسر) في آخر اللحظات أن يتم إخبار أهله عن مصيره وماتعرض له.

كما سرب الحسني صور شخص يدعى يوسف بن يوسف القباطي، وقال انه تم تعذيبه بدون أي ذنب ارتكبه ،مُشيرا الى انه لا يتذكر من كلامهم إلا أنهم يسبون لمدينة تعز وأهلها.

وذكر أنه بسبب شدة التعذيب الذي تعرض له (أي يوسف) قد فقد قواه العقلية.

وتابع ،أقول لأهله بعد مواستي لهم انه الان في سجن بئر احمد بعد ان عذبه منير اليمامة في سجن الجلاء ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ”

وقبل يومين تداول ناشطون بموقع التواصل “تويتر” صورا صادمة لمعتقلين يمنيين في سجون تابعة للقوات الإماراتية بعدن، أثارت ضجة واسعة بمواقع التواصل.

الصور التي نشرها مراسل “الجزيرة” سمير النمري أظهرت عشرات السجناء في سجن “بئر أحمد” بمدينة عدن جنوبي اليمن التابع للقوات الاماراتية، قاموا بتخييط أفواههم ويواصلون إضرابهم عن الطعام.

وأوضح “النمري” في تغريدته التي رصدتها (وطن) أن ذلك يأتي احتجاجا منهم على ممارسات التعذيب الوحشية التي تقوم بها تلك القوات.

وتابع كاشفا سبب سجنهم أنه “تم اختطافهم بناء على توجهاتهم السياسية التي تعارض سياسة الامارات في اليمن.”

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.