الرئيسية » الهدهد » السيسي ينافس محمد صلاح.. مقابلته مع الشاي بـ”10″ جنيهات في مقاهي مصر والإقبال غير مسبوق

السيسي ينافس محمد صلاح.. مقابلته مع الشاي بـ”10″ جنيهات في مقاهي مصر والإقبال غير مسبوق

يبدو أن ظهور السيسي المضطرب وتعرقه, حوله إلى منافس لنجم ليفربول المصري محمد صلاح وصار المصريون يتهافتون على مشاهدته، حيث للمرة الأولى يسهر المصريون وعلى غير العادة لمتابعة حوار سياسي وليس مباراة كرة قدم شهيرة.

وعلى هذا المنوال استثمرت بعض المقاهي الاهتمام الكبير بمتابعة المصريين لحوار رئيس النظام عبد الفتاح السيسي خلال البرنامج الشهير» 60 دقيقة» مع المذيع سكوت بيلي، وقرروا الاستفادة ماديا والتعامل مع السيسي بالطريقة نفسها التي يتم التعامل بها عند بث مباريات الفرعون المصري ونجم فريق ليفربول محمد صلاح.

وحدد بعض أصحاب المقاهي في وسط القاهرة والسيدة زينب، رسم مشاهدة الحوار خلال شرب الشاي أو القهوة بما يتراوح ما بين خمسة وعشرة جنيهات، وحرص بعض المواطنين على ترجمة الحوار وإرساله لذويهم، فيما قام عدد من رواد المقاهي بترجمة الحوار بصوت مرتفع عبر الاستعانة بأشخاص يجيدون الترجمة من الإنكليزية عند بثه في الساعة الواحدة صباحاً بتوقيت القاهرة.

وراجت أنباء أن إعلاميين مقربين من النظام تلقوا تعليمات صريحة بتجاهل ما نشرته القناة الأمريكية عن تقديم السفارة المصرية في واشنطن طلباً لمنع بث الحوار.

لكن المواقع المستقلة قررت خرق الحصار المفروض عليها ومتابعة الجدل حول الحوار، لأن القضية باتت على رأس اهتمامات الجمهور، وقد تسبب تجاهل الترسانة الإعلامية للسلطة بمختلف توجهاتها للقضية، بحالة من الدهشة بين المراقبين.

ومثل حوار عبد الفتاح السيسي الذي أذاعته قناة CBS في وقت متأخر أول أمس، الأحد، فضيحة مدوية للنظام المصري الذي ضغط بشدة على القناة لعدم إذاعة الحوار، حيث استنكر السيسي، وصفه بـ”ديكتاتور”، مؤكدًا وجود “تعاون كبير” مع إسرائيل في سيناء.

وفي مقابلته مع برنامج 60 دقيقة على فضائية “CBS” نيوز الأمريكية التي قالت إن السفير المصري بواشنطن (ياسر رضا) طلب منها عدم إذاعتها إلا أنها بثها كاملة في وقت متأخر مساء أمس الأحد. وأرجعت الطلب المصري إلى “الأسئلة المفاجئة” التي وجهتها للسيسي.

ولم تعلق مصر علي ما أثارته القناة بشأن طلب منع الحوار الذي أعلنته قبل أيام، غير أن تقارير صحفية مصرية أرجعت سبب ذلك إلى تأخر توقيت بثه وخروجه عن سياقه الزمني، بالنظر إلى أنه أجرى في سبتمبر الماضي.

ولم يعرف سبب تأخر بث المقابلة.

وكانت الرئاسة المصرية، أعلنت في 26 سبتمبر الماضي أنّ السيسي أجرى حوارا مع «سي بي إس» الأمريكية على هامش مشاركته في فعاليات الجمعية العامة للأمم المتحدة، تناول خلاله مختلف الملفّات الداخلية والإقليمية والدولية وجهود مكافحة الإرهاب.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.