الرئيسية » الهدهد » هذا ما قاله نائب رئيس الوزراء الإيطالي عن السعودية.. كأس السوبر الإيطالي سيقام في المملكة بدون نساء!

هذا ما قاله نائب رئيس الوزراء الإيطالي عن السعودية.. كأس السوبر الإيطالي سيقام في المملكة بدون نساء!

وجه نائب رئيس الوزراء الإيطالي ووزير الداخلية ماتيو سالفيني، انتقادات لاذعة لقرار إقامة مباراة كأس السوبر الإيطالي بين فريقي يوفنتوس وإيه سي ميلان في المملكة العربية السعودية والمقرر إقامتها  يوم 16 يناير/كانون الثاني الحالي، واصفا الامر بأنه “مثير للاشمئزاز”، وذلك بسبب عدم تمكن النساء من حضور المباراة.

وقال موقع “سبورت فيلاج سكوير”  نقلا سالفيني رئيس حزب ليجا اليميني قوله خلال بث مباشر عبر حسابه على موقع “فيسبوك”:”: إن قرار استضافة مباراة كأس السوبر في السعودية، مثير للاشمئزاز.”

وأضاف سالفيني: “كأس السوبر الإيطالي ستقام في بلد إسلامي، حيث لا تستطيع النساء الذهاب إلى الاستاد، ما لم يرافقهم رجال، هذا أمر مثير للاشمئزاز”.

وأعلن سالفيني، الذي يعد أحد أبرز المشجعين في إيطاليا لفريق إيه سي ميلان، أنه لن يشاهد مباراة كأس السوبر أمام يوفنتوس.

وواصل سالفيني: “أين هن الإيطاليات النسويات وبولدريني؟”، في إشارة منه إلى لاورا بولدريني، رئيسة مجلس النواب السابقة في إيطاليا، وأحد أبرز الناشطين في مجال حقوق المرأة.

وكانت لاورا بولدريني علقت بالفعل على قرار إقامة مباراة يوفنتوس وإيه سي ميلان، بكأس السوبر الإيطالي في السعودية، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

وقالت لاورا: “لا أريد مستقبلًا مشابهًا لبناتنا في إيطاليا، لا تذهب النساء في كأس سوبر إيطاليا إلى الاستاد إلا إذا كانوا برفقة رجال، هل نحن نمزح؟”.

واختتمت: “حتى أن أسياد وأصحاب مجال كرة القدم، يبيعون حقوق المباريات، ولكن يجب عليهم ألا يسمحوا بالتجارة في حقوق المرأة”.

ومن ناحية أخرى فإن رابطة الدوري الإيطالي الممتاز، دافعت عن القرار، مزعمة أن الوضع في المملكة العربية السعودية يتقدم مقارنة بالعام الماضي.

حيث أكد جايتانو ميكيتشي رئيس الدوري الإيطالي أن “الوضع في السعودية يتطور، حتى العام الماضي، لم تتمكن النساء في المملكة العربية من حضور أي حدث رياضي”.

وواصل ميكيتشي: “نحن نعمل على ضمان أنه في المباريات القادمة التي نلعبها في السعودية، يمكن للنساء الوصول إلى جميع مقاعد الملعب”.

من جانبه ذكر موقع  سبورت فيلاج سكوير” أنه نظرًا للقيود السعودية المفروضة على مشجعي كرة القدم الإناث، لن تتمكن المرأة من حضور المباراة من دون مرافقة”.

وأضاف الموقع أنه ممكن للمرأة فقط شراء التذاكر، إذا كانت في أقسام عائلية مختلطة، وكل الأقسام الأخرى مخصصة للرجال فقط.

وكانت تقارير صحفية إيطالية كشفت، الخميس الماضي، أن مباراة كأس السوبر الإيطالي، مهددة بالإلغاء بسبب القيود المفروضة من قبل السلطات في المملكة العربية السعودية على حضور النساء للمباراة.

وأشارت الصحف إلى أنه قد ثار جدل شديد في الأوساط الرياضية الإيطالية وخاصة بين مشجعي ميلان ويوفنتوس، بعد إعلان السلطات السعودية عن بدء طرح تذاكر المباراة، والقيود المفروضة من جانبها على حضور النساء للمباراة، وهو الأمر الطبيعي في إيطاليا، ولكن عليه الكثير من القيود والمحاذير في السعودية نظرًا لاختلاف الثقافة والعادات والتقاليد بين البلدين.

وأكدت صحيفة “كورييري ديلو سبورت” الإيطالية في تقرير لها أن ناديي يوفنتوس وميلان قد يهددان بعدم خوض المباراة المرتقبة، ما لم يتم رفع القيود المفروضة من السلطات السعودية على حضور النساء للمباراة، والسماح لهم بالحضور دون أي قيود.

وأضافت أن السعودية ما زالت تطبق في المدرجات نظام “الإبرتايد” أو التمييز العنصري بين الرجال والسيدات، وأن الرجال فقط محظوظون ويمكنهم حضور المباراة وشراء تذاكر الأماكن المميزة.

وواصل التقرير: “المباراة ملك لنا في إيطاليا، ولكنها فقط تقام في خارج البلاد، ولا يمكن أن نسمح بتواجد المشجعين الرجال في جهة مميزة، والمشجعات في مدرجات أخرى سيئة أقل مرتبة، ولسنا مطالبين بالالتزام بطقوس وتقاليد هذا البلد”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.