الرئيسية » الهدهد » مصادر تكشف كيف جُنّ “السيسي” على مدير مخابراته وسفيره بواشنطن بعد أسئلة مذيع قناة “CBS” الأميركية المُحرجة

مصادر تكشف كيف جُنّ “السيسي” على مدير مخابراته وسفيره بواشنطن بعد أسئلة مذيع قناة “CBS” الأميركية المُحرجة

في الوقت الذي سعى فيه النظام المصري لمنع قناة “CBS” الأميركية من بثّ المقابلة التي أجرتها مع الرئيس عبدالفتاح السيسي؛ نظراً لوجود إجابات تدين النظام وتحرجه أمام المجتمع الدولي، كشفت مصادرُ عن أن “السيسي” لم يكن على علم أن برنامج 60 دقيقة لا يعطي الأسئلة مسبقاً.

وقالت فضائية “CBS” نيوز الأمريكية التي أجرت المقابلة قالت على موقعها الإلكتروني إن السفير المصري بواشنطن (ياسر رضا) طلب منها عدم إذاعة المقابلة إلا أنها أكدت بثها كاملة الأحد المقبل مكتفية ببث مقتطفات منها مساء الخميس على الموقع.

وقال المصدر، إن السيسي انفعل على مدير المخابرات العامة عباس كامل والسفير المصري في واشنطن بعد انتهاء التصوير، بسبب سوء التحضير للمقابلة، مشددا على السفير بمطالبة القناة الأميركية بعدم إذاعة اللقاء المسجل.

وفي ذات السياق، أعلنت الخميس، قناة «CBS» عن جزء من حوار السيسي مع البرنامج التلفزيوني الشهير 60 دقيقة، حيث برزت فيه ردود فعله المضطربة على الأسئلة الموجهة له.

وأوضحت القناة، في إعلانها عن اللقاء، أن السيسي تحاشي الرد على سؤال إن كان هو من أعطى الأوامر لإنهاء اعتصام رابعة، بالقول إن الاعتصام شارك به “الآلاف من المسلحين”، في مخالفة للرواية الحكومية التي تحدثت عن عشرات المسلحين.

وبسؤاله عن تقارير حقوقية باحتجاز 60 ألف سجين سياسي، أضاف السيسي: “لا أعرف من أين حصلوا على هذا الرقم. قلت إنه لا يوجد سجناء سياسيون في مصر. فعندما تكون هناك أقلية تحاول فرض عقيدتها المتطرفة، علينا أن نتدخل بغض النظر عن أعدادهم”.

وردا على سؤال حول ما إذا كان هذا التعاون مع إسرائيل هو الأقرب بين عدوين كانا في حالة حرب في وقت من الأوقات، أجاب السيسي: “هذا صحيح.. لدينا نطاق واسع من التعاون مع الإسرائيليين”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.