الرئيسية » الهدهد » صحيفة تركية نقلا عن أحد أصدقاء “خاشقجي”: هذا هو سبب اغتياله!

صحيفة تركية نقلا عن أحد أصدقاء “خاشقجي”: هذا هو سبب اغتياله!

وطن- كشف تحقيق صحفي أجرته صحيفة “ديلي صباح” التركية عن السبب الحقيقي الذي دفع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لاغتيال الكاتب الصحفي جمال خاشقجي.

“واشنطن بوست” تكشف تفاصيل جديدة لمقتل خاشقجي.. هذا ما قاله القحطاني له قبل استدراجه وتقطيعه

وقالت الصحيفة إن ثلاثة من صحفييها ألفوا كتابا عن قضية مقتل “خاشقجي” تحت عنوان:” الوحشية الدبلوماسية.. الأسرار السوداء لقتل خاشقجي”، كشفوا فيه أن عزم “خاشقجي” إنشاء “جيش إلكتروني” ضد ولي عهد بلاده، الأمير محمد بن سلمان كان سببا مباشرا لقتله.

ونقل التحقيق عن أحد أصدقاء “خاشقجي” المعارض السعودي المقيم في كندا، عمر عبد العزيز، قوله إن موقف القتيل من القيادة السعودية وخاصة ولي العهد محمد بن سلمان تجاوز كثيرا حدود مجرد الانتقاد.

وأكد عبد العزيز لصحفيي “ديلي صباح” أن خاشقجي قام بعمل مشترك معه على مشروع إنشاء ما سمي بـ”جيش النحل” الإلكتروني.

وبينت الصحيفة، استنادا إلى معطيات الكتاب المذكور، أن هذا الجيش كان من المخطط أن ينشط في مواقع التواصل الاجتماعي ويضم معارضين سعوديين من شأنهم أن يعرضوا الأوضاع الحقيقية في السعودية ويواجهوا المتصيدين الإلكترونيين العاملين لصالح ولي العهد السعودي.

وأكد عبد العزيز أن خاشقجي استثمر شخصيا في إطلاق هذا المشروع 5 آلاف دولار أمريكي فيما تعهد بأنه سيعثر على مانحين آخرين من بين المعارضين السعوديين.

واعتبر المتحدث أن الحكومة السعودية علمت بالعمل الذي كان خاشقجي يقوم به، وبدأت تنظر إلى الإعلامي كتهديد.

وكشف عبد العزيز لصحفيي “ديلي صباح” بعض الرسائل التي بعثها له خاشقجي تظهر معارضته الشديدة تجاه ابن سلمان الذي وصفه فيها كـ”باكمان”، بطل لعبة إلكترونية معروفة ومشهورة منذ ثمانيات القرن الماضي.

وسبق أن شارك عبد العزيز معلومات مماثلة مع شبكة “سي إن إن” الأمريكية التي نشرت مجموعة من هذه الرسائل.

وعلى الرغم من الأدلة المتكررة التي تثبت تورط ولي العهد السعودي بالوقوف وراء مقتل خاشقجي من قبل أطراف عدة، إلا أن الرياض تنفي بإصرار أن ولي العهد لا صلة له بهذه الجريمة التي أثارت أصداء دولية شديدة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.