الرئيسية » الهدهد » رحيل الأمير طلال يتيح لـ “بن سلمان” الاستفراد بأبنائه.. “وطن” تكشف تفاصيل ما حدث داخل عائلته

رحيل الأمير طلال يتيح لـ “بن سلمان” الاستفراد بأبنائه.. “وطن” تكشف تفاصيل ما حدث داخل عائلته

وطن- خاص”- لم تمض سوى أيام قليلة على مقتل الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود، شقيق الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز بالسم وفقا لتسريبات سابقة، حتى قام ولي العهد، محمد بن سلمان، باعتقال نجل الأول، الأمير خالد بن طلال، مجددا، بحسب ما نقلته صحيفة “القدس العربي”.

صورة جديدة لشقيق الملك سلمان الأمير طلال بن عبد العزيز جالساً على كرسي متحرك تثير جدلاً واسعاً

ويبدو أن عملية تسريع التخلص من الأمير طلال جاءت لتسهيل عملية محاسبة أبنائه المشاكسين في وجه ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

مصادر “وطن” المقربة من عائلة الوليد بن طلال تُفيد أن بن طلال اعتُقل الأربعاء الماضي، بأمر شخصي  من بن سلمان بعد أن كان يمنعه من اعتقاله وجود الأمير طلال على قيد الحياة وتوسطه له عند الملك، لكن ما قصم ظهر البعير وفجّر الأحقاد اتهام بن سلمان لابن عمه خالد بالتحدث الى صحفيين غير سعوديين، والاشارة إلى “بن سلمان” مباشرة بالوقوف خلف عملية تسميم والده، ورصد المخابرات السعودية ارسال تسجيل صوتي من المستشفى لشقيقته الأميرة جوهرة عبر واتساب موبايل يستخدمه الأمير خالد.

وكان خالد بن طلال شقيق الملياردير الوليد بن طلال، اعتُقل في كانون الثاني/ يناير الماضي، وأفُرج عنه الشهر الماضي، دون أن تُقدم السلطات أي تفسير لاعتقاله أو للإفراج عنه، لكن صحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية، قالت إن السبب الرئيسي كان انتقاده لحملة القمع المُغلفة بشعار “محاربة الفساد”، التي شنها بن سلمان العام الماضي ضد عشرات الأمراء والمسؤولين ورجال الأعمال في فندق “ريتز كارلتون” الرياض.

هذا وكشفت مصادر سعودية مقربة من النظام لصحيفة “وطن” أن الأمير خالد بن طلال رفض في السابق  أية مناصب قيادية إلى جانب ولي العهد السعودي بن سلمان؛ فضلا عن الخوف من تأثيره على باقي أفراد لجنة البيعة رغم أنها مجمدة، مما سيجعل توليه منصب الملك ناقصا شرعا وفق الضوابط التي يخضعه لها منصب تولي العرش، وتفيد أخبار بوضع الأمير محمد بن سلمان عدد من الأعضاء الآخرين، وخاصة المزعجين تحت الإقامة الجبرية، بل والاعتقال وقطع اتصالاتهم بالعالم.

ونقلت صحيفة ”رأي اليوم” الالكترونية عن نفس المصادر أن مجموعة من أعضاء البيعة يتعرضون لضغوط كبيرة لتفادي الاجتماع مع الأمراء المغصوب عليهم أو التنسيق، ويخضع عدد منهم للإقامة الإجبارية أو التحرك تحت المراقبة المسبقة، بل يجري الحديث عن اعتقال بعض الأعضاء وتهديد عائلاتهم في حالة الكشف عن الخبر، كما قدم عدد من أعضاء البيعة استقالاتهم.

وكان عدد من أعضاء البيعة قد أعربوا عن تذمرهم الكبير من ممارسات ولي العهد بعد اعتقال أمراء أقرباء لهم في فندق “ريتز كارلتون” ثم حاولوا تنظيم خطواتهم بعد مقتل الصحفي جمال خاشقجي من طرف مجموعة مقربة من ولي العهد في التمثيلية الدبلوماسية السعودية في إسطنبول.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.