الرئيسية » الهدهد » تهديد مكتب محاماة في الرياض أراد تبني قضية أحد المعتقلين والدفاع عنه.. تفاصيل صادمة

تهديد مكتب محاماة في الرياض أراد تبني قضية أحد المعتقلين والدفاع عنه.. تفاصيل صادمة

وطن – كشف حساب شهير بموقع التدوين المصغر تويتر، أن تهديدات صريحة توجه لمكاتب المحاماة والمحامين الذين يفكرون مجرد التفكير في الدفاع عن أي معتقل سياسي وتبني قضيته.

الحساب المسمى “العهد الجديد” الذي يتابعه أكثر من 300 ألف شخص على تويتر، كشف في تغريدة رصدتها (وطن) أن وزارة العدل السعودية تسمح للمحامين بالتوكل عن معتقلي الرأي، ولكن ليس جميعهم، بل من كانت قضاياهم دون الثلاثين سنة فقط.

وتابع موضحا:” بمعنى آخر من طالب النائب العام بإعدامهم أو حكمهم بالمؤبد لا يشملهم هذا الإجراء”

ولفت حساب ” الجديدالعهد” إلى واقعة حدثت بالفعل، وذكر أن مكتب محاماة في الرياض أراد أن يترافع عن أحد المعتقلين، فنصح أن لا يتجرأ على ذلك.. حسب وصفه.

ويقبع بالسجون السعودية عشرات الدعاة والأكاديميين والعسكريين والكتاب، فضلا عن معتقلات الرأي من النساء، دون محاكمة وبظروف غامضة حيث لا يسمح للمحامين أو لمندوبي المنظمات الدولية بزيارتهم والالتقاء بهم.

ويعاني العشرات من المعتقلين من أوضاع صحية مزرية، فيما تمنع السلطات السعودية أي شكل من أشكال التواصل بينهم وبين أهليهم منذ اعتقالهم.

تركيا تقلب الطاولة في وجه السعودية بإصدار محكمة الجنايات في إسطنبول هذا القرار

ونددت العديد من المنظمات الدولية بحالة حقوق الإنسان بالمملكة العربية السعودية، ومن حالات الاعتقال التعسفي على خلفية الرأي او التوجه السياسي أو معارضة سياسة الدولة والحكومة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.