الرئيسية » حياتنا » بعد أن كانت من المنكرات.. السعودية تتصالح مع الفلسفة بعد قطيعة طويلة وتسمح بتدريسها للطلبة

بعد أن كانت من المنكرات.. السعودية تتصالح مع الفلسفة بعد قطيعة طويلة وتسمح بتدريسها للطلبة

وطن- بعد أن كانت من المنكرات لواجب حظرها، كشف وزير التعليم السعودي أحمد العيسى عن تطوير جديد لمناهج المرحلة الثانوية في السعودية سيعلن عنها خلال أيام، كاشفا عن تدريس مادة الفلسفة لأول مرة في مدارس المملكة.

وزير التعليم السعودي يثير موجة غضب واسعة بعد مطالبته المعلمات بالاستقالة وترك وظائفهن

وقال “العيسى” في تصريحات خلال مشاركته في الجلسة الرئيسة من المؤتمر الدولي لتقويم التعليم “تطوير”، أن هناك توجه جديد لمناهج المرحلة الثانوية ومشاريع تعليمية جديدة وتطويرية نقلها موقع “العريية نت”: “لدينا مقرر جديد للتفكير الناقد، وهو محاولة إدخال مبادئ الفلسفة في المرحلة الثانوية، بالإضافة إلى مقرر في مبادئ القانون سينطلق قريبا”.

 

 

كما بين “العيسى” وجود مقرر خاص باستخدام المهارات التقنية في المرحلة الثانوية، وأن الوزارة بدأت في تطبيق الورش الفنية في 100 مدرسة ثانوية حاليا، تركز على مجالات البرمجة والتعليم والتصنيع الرقمي، مبينًا التوسع في إدخال هذه الورش لتشمل كل المرحلة الثانوية.

 

كما نشرت وزارة التعليم على حسابها الرسمي في تويتر أبرز ما جاء في مشاركة وزير التعليم وتحدثت عن رؤية المملكة 2030، والتي تؤكد على مهارات المستقبل، وأن يقدم التعليم الخدمة اللازمة لتنميتها لدى طلابنا وطالباتنا على كافة المستويات، ليكونوا قادرين على تحمل المسئولية في المستقبل.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.