الرئيسية » تقارير » تصريحات “قويّة وصادمة” لمسؤولين أمريكيين عن “ابن سلمان” بعد الإستماع لإفادة مديرة الـCIA عن جريمة “خاشقجي”

تصريحات “قويّة وصادمة” لمسؤولين أمريكيين عن “ابن سلمان” بعد الإستماع لإفادة مديرة الـCIA عن جريمة “خاشقجي”

وطن- أطلق أعضاء “جمهوريون و ديمقراطيون” في مجلس الشيوخ الأمريكي، تصريحاتٍ حادة، وهاجموا ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، بعد الاستماع الى إفادة مديرة الاستخبارات الأمريكية CIA جينا هاسبل، على خلفية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

“شاهد” فيديو يفضح تناقض طبّال “ابن سلمان” الجزائري أنور مالك.. هذا ما قاله قبل وبعد إغداقه بـ”الرز”

واكد مصادر إعلامية أمريكية أن من سمعوا تصريحات عضو لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ الاميركي الجمهوري ليندسي غراهام، والسيناتور بوب كوركر، أصيبوا بالصدمة نظراً لانها ليست قريبة من موقف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

 

وقال السيناتور بوب كوركر رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ بعد الاستماع لإفادة جينا هاسبل: “نعلم أن ولي العهد السعودي هو من أعطى أمر قتل جمال خاشقجي”.

وأضاف كوركر:” محمد بن سلمان متورط في قتل خاشقجي ولو مثل أمام هيئة محلفين لتمت إدانته في 30 ثانية”.مؤكداً: “نعلم تماما أن ولي العهد السعودي هو الذي أشرف على عملية قتل خاشقجي وهذا غير مقبول لنا”.

وقال: “يتعين على إدارة ترمب التنديد بقوة بقتل خاشقجي وإلا سيتعين على الكونغرس التصرف”.

 

وتابع كوركر قائلاً: “الرسالة التي بعثتها إدارة ترمب لولي العهد السعودي حتى الآن ستسمح له بمواصلة سلوكه الحالي”.

 

من جانبه، قال ليندسي غراهام عضو لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ الاميركي بعد الاستماع لإفادة جينا هاسبل مديرة CIA: “احتمالية ان ما حصل لجمال خاشقجي تم بدون علم ولي العهد السعودي معدومة”.مؤكداً أنه سيقدم مشروع قرار في الكونغرس يعتبر ولي العهد السعودي مسؤولا عن مقتل خاشقجي.

واضاف “غراهام” انه سيحاول حشد الدعم في الكونغرس لإدانة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بقتل الصحفي جمال خاشقجي قبل نهاية الدورة التشريعية الحالية.

 

وأكد: “سنعمل على تطبيق قانون ماغنيتسكي ونفرض عقوبات على السعودية بشأن قضية خاشقجي”.

وأضف: “لا أستطيع دعم صفقات الأسلحة للسعودية مادام محمد بن سلمان في قيادتها”.

 

ووصف ليندسي غراهام الأمير محمد بأنه مجنون وخطير و “كرة تحطيم”.

 

 

 

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.