الرئيسية » الهدهد » حقوقي مصري ساخرا من ابن سلمان:”إذا الشعب يوما رفض المنشار فلابد أن يستجيب النظام”

حقوقي مصري ساخرا من ابن سلمان:”إذا الشعب يوما رفض المنشار فلابد أن يستجيب النظام”

سخر السياسي والحقوقي المصري البارز جمال عيد، المدير التنفيذي للشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، من الرفض الشعبي الجارف بعدة دول عربية لزيارات ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، ضمن جولته الخارجية التي بدأها بالإمارات لتلميع صورته التي تلطخت بدماء جمال خاشقجي.

 

ودون “عيد” في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بتويتر رصدتها (وطن) ساخرا من ابن سلمان ما نصه:” اذا الشعب يوما رفض المنشار ، فلابد أن يستجيب النظام.”

 

 

 

وأشاد الحقوقي المصري بالشعب التونسي وحالة الغليان الشعبي بين التونسيين رفضا لزيارة الأمير أبو منشار المزمعة غدا.

 

وقال “شكرا تونس جاز محمد بن سلمان ممكن يشتري ذمم تجار ، أو ولاء حكام منبطحين ، أو شوية ذباب اليكتروني ،، لكن مستحيل يشتري احترام الشعوب, الاعلان رسميا عن الغاء زيارة المنشار لتونس. كمواطن مصري ضدها ، واذا وافق النظام فموافقته ليست باسمنا”

 

 

 

وعن زيارة “ابن سلمان” لمصر دون جمال عيد في تغريدة أخرى ما نصه:”عذرا شعب اليمن العظيمة .. عذرا الشهيد #جمال_خاشقجي عذرا لكل ضحايا المجرم محمد بن سلمان لم يمنعنا من اعلان رفض زياته بقوة تليق بمصر وشعبها ، سوى القمع والنظام البوليسي.”

 

 

 

أصبح لافتا للغاية تصدر الصور المنددة بزيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان المنتظرة غدا، الثلاثاء، لتونس في الشوارع الرئيسية بالمدن التونسية حيث انتشرت صورة “ابن سلمان” وهو يحمل بيده منشارا في شوارع تونس تعبيرا من التونسيين على رفضهم واستنكارهم لجريمته البشعة باغتيال الصحافي جمال خاشقجي.

 

وأنشأ سياسيون ونشطاء مناسبة على “فيسبوك” بعنوان، “لا أهلا ولا سهلا بالسفاح ومجرم الحرب”، حيث تظهر صورة بن سلمان إلى جانب خاشقجي، وتتضمن أيضا دعوة لوقفة احتجاجية للتعبير عن رفض الشارع التونسي لهذه الزيارة.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.