الرئيسية » تقارير » هذا السؤال عن “خاشقجي” طرحه أحد الصحفيين على “ترامب” فرفض الإجابة عليه!!

هذا السؤال عن “خاشقجي” طرحه أحد الصحفيين على “ترامب” فرفض الإجابة عليه!!

أحجم الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن الإجابة عن سؤال أحد الصحفيين بشأن ما إذا كان لدى وكالة المخابرات المركزية الأميركية (CIA) تسجيل لمكالمة أصدر فيها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان تعليمات لإسكات الصحفي جمال خاشقجي.

 

وسئل ترامب عن ذلك التسجيل المفترض خلال حديثه مع الصحفيين في منتجعه في فلوريدا الخميس، فقال “لا أريد التحدث بهذا الشأن. عليكم أن تسألوهم”.

 

وقالت وكالة رويترز للأنباء إنها وجهت سؤالا إلى وكالة المخابرات المركزية الأميركية بهذا الخصوص، لكن الوكالة امتنعت عن التعقيب.

 

وكانت صحيفة حريّت التركية قالت الخميس إن مديرة وكالة المخابرات المركزية الأميركية جينا هاسبل لمّحت لمسؤولين أتراك الشهر الماضي بأن لدى الوكالة تسجيلا لمكالمة أصدر فيها ولي العهد السعودي تعليمات لإسكات خاشقجي.

 

وذكرت الصحيفة أن هذه المكالمة جرت بين ولي العهد محمد بن سلمان وشقيقه خالد سفير السعودية في واشنطن.

 

وكانت وسائل الإعلام الأميركية قد نشرت قبل نحو أسبوع فحوى تقييم لـ”سي آي أي” بشأن مقتل خاشقجي، وقالت إن الوكالة خلصت إلى أن محمد بن سلمان هو من أصدر الأمر بقتل خاشقجي.

 

وذكرت التقارير الصحفية الأميركية أن “سي آي أيه” اطلعت على معلومات عديدة من بينها اتصال أجراه خالد بن سلمان مع الصحفي السعودي جمال خاشقجي يحثه فيه على الذهاب إلى القنصلية السعودية في إسطنبول بناء على طلب من شقيقه ولي العهد.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.