الرئيسية » الهدهد » “كونان” الإماراتي هاجم “الجزيرة”.. ضاحي خلفان: قبول العزاء أسدل الستار على مقتل خاشقجي وقضي الأمر!

“كونان” الإماراتي هاجم “الجزيرة”.. ضاحي خلفان: قبول العزاء أسدل الستار على مقتل خاشقجي وقضي الأمر!

أثار نائب رئيس شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان، جدلا واسعا بتعليقه على نتائج التحقيقات السعودي فيما يخص قضية الصحافي السعودي جمال خاشقجي، الذي قتل على يد مسؤولين سعوديين داخل قنصلية بلاده بإسطنبول يوم 2 أكتوبر الجاري.

 

الرجل الأمني الإماراتي المقرب من ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، دون في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بتويتر رصدتها (وطن) ما نصه:”اليوم اسدل الستار على اسرار مقتل خاشقجي بعد ان قبل العزاء في مقتله..وصلوا عليه صلاة الغائب …واعلن النائب العام السعودي كل شئ

 

وتابع خلفان دون أن ينسى بالطبع إقحام قناة “الجزيرة” بأي (جملة غير مفيدة) ومهاجمتها كعادته:”رفع الستار عن كل ما يتعلق بقضيته ووصلت المسالة الى النيابة العامة.تفاهة الجزيرة ستظل مستمرة”

 

 

 

تغريدة ضاحي خلفان أثارت سخرية واستنكار العديد من النشطاء، لدفاع الرجل الأمني الإماراتي عن ابن سلمان واعتبار هذه التحقيقات التي شككت بها منظمات وحكومات عدة أمرا نهائيا وباتا بالقضية التي طالبت تركيا بتدويلها لعدم اقتناعها بالراوية السعودية.

 

 

ودافع آخرون عن قناة “الجزيرة” ضد هجوم ضاحي خلفان مؤكدين على دورها الكبير في متابعة قضية خاشقجي بأسلوب مهني وتغطية استثنائية واسعة عرت النظام السعودي وفضحت جريمته الشنعاء.

 

 

 

 

 

وأكد موقع “ميدل إسيت آي البريطاني” أن السلطات التركية تمتلك سجل مكالمات خطير، لجميع مكالمات الهاتفية الداخلية والخارجية التي تم إجراؤها في القنصلية السعودية في إسطنبول، وأنها تنوي تسريبها للإعلام.

 

ونقل الموقع عن مصدر تركي رفيع المستوى (لم يسمه) قوله إن أنقرة لديها السجل الكامل للاتصالات التي أجرتها القنصلية بإسطنبول خلال أسبوع مقتل الصحفي جمال خاشقجي، وستستخدم هذه الاتصالات لتفنيد رواية النيابة السعودية الأخيرة لحيثيات الجريمة.

 

وأضاف أن هذه التسجيلات أعطت تركيا صورة مفصلة عن مختلف الفرق التي أرسلتها الرياض.

 

وقال المصدر إن محتويات هذه الاتصالات ستوجه الأنظار إلى القيادة السعودية التي سعت إلى عزل نفسها عن الفضيحة.

 

ووفقاً للمصدر، فإن تركيا تنوي تسريب المعلومات التي تم جمعها من الاتصالات إلى وسائل الإعلام، كما فعلت منذ مقتل خاشقجي.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.