الرئيسية » الهدهد » فضيحة جديدة.. السفير السعودي في تونس ومدير مكتبه احتجزا صحفيين تونسيين بعد مقتل “خاشقجي”

فضيحة جديدة.. السفير السعودي في تونس ومدير مكتبه احتجزا صحفيين تونسيين بعد مقتل “خاشقجي”

في فضيحة جديدة تضاف لسلسة فضائح السعودية الخارجية، كشف موقع “حنبعل أف أم” عن قيام السفارة السعودية في تونس باحتجاز صحفيين تونسيين داخل مبنى السفارة بعد حادثة مقتل الكاتب جمال خاشقجي.

 

وبحسب الموقع التونسي الذي نقل عن مصادر مطلعة، فإنه تم رفع قضية مستعجلة ضد السفير السعودي بتونس، محمد بن محمود العلي ومدير مكتبه بتاريخ 23 أكتوبر/تشرين أول 2018 من قبل المحامي الهادي الحمدوني بحق رئيس تحرير جريدة الحرية التونسية “توفيق العوني ” .

 

وقالت المصادر، إن التهمة الموجهة للسفير ومدير مكتبه احتجازهم للطاقم الصحفي بعد ان تعمد مدير مكتبه التهجم وسحب هواتفهم النقالة .

 

يشار إلى أن الفريق الصحفي تحول الى مقر السفارة السعودية في تونس للقيام بحوار صحفي مع السفير وذلك بعد موافقته حول قضية الصحفي السعودي جمال خاشفجي الذي تم قتله بقنصلية السفارة السعودية بتركيا .

 

وكان الرئيس التركي رجب طيّب أردوغان قد دعا قبل أيام السعودية بالتصرف بالعدل مقابل حسن نوايا تركيا للتخلص من هذه الشبهة، وإلا فإنها ستلصق بها دوما.

 

وقال أردوغان في مؤتمرٍ صحفي عقده بأنقرة إنّ السلطات السعودية أرسلت النائب العام السعودي سعود المعجب إلى تركيا، لكنه جاء لوضع العراقيل.

 

وأكد أنه الجانب التركي أسمع التسجيلات الصوتية المتعلقة بقتل خاشقجي للسعودية وباقي الدول كأمريكا وفرنسا وبريطانيا وألمانيا، قائلاً إنه لا داعي للمماطلة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.