الرئيسية » الهدهد » فضيحة “أبو منشار” تجوب العالم.. جاستن ترودو: المخابرات الكندية استمعت لتسجيلات تركية لما حدث لـ”خاشقجي”

فضيحة “أبو منشار” تجوب العالم.. جاستن ترودو: المخابرات الكندية استمعت لتسجيلات تركية لما حدث لـ”خاشقجي”

في متابعة لأحدث تطورات قضية الصحافي السعودي جمال خاشقجي، قال رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، إن المخابرات الكندية استمعت لتسجيلات تركية لما حدث لـ”خاشقجي”، لكنه أضاف أنه شخصيا لم يستمع للتسجيلات.

 

وقال ترودو: “تعمل وكالات المخابرات الكندية عن كثب مع المخابرات التركية في هذه القضية وكندا، مطلعة تماما على ما لدى تركيا، وأجريت حوارا مع أردوغان قبل أسابيع وهنا في باريس تبادلنا حوارا وجيزا وشكرته على قوة رده على الوضع المتعلق بخاشقجي”، وذلك وفقا لـ”رويترز”.

 

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أعلن السبت الماضي، أن بلاده قدمت تسجيلات مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، لكل من المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا وفرنسا.

 

وقال إن السعودية تعرف أن قاتل خاشقجي هو من بين مجموعة تضم 15 شخصا وصلوا إلى تركيا قبل يوم واحد من مقتله.

 

وشن الدكتور ياسين أقطاي مستشار الرئيس التركي بالأمس، هجوما عنيفا على النظام السعودي في كلمته بحفل تأبين المغدور جمال خاشقجي، وبعث برسالة شديدة اللهجة للملك سلمان.

 

“أقطاي” في كلمته التي استهلها باللغة التركية ، الأحد، قال إنه بعد 40 يوما من استشهاد جمال خاشقجي، لم يتم العثور على جثمانه، مضيفا أن المطالبة بالعدالة أمر لا رجوع عنه، “والعدالة ليست انتقاما، نحن فقط نحتاج إلى العدالة كما أن الله سمى نفسه العادل والملك”.. حسب وصفه.

 

وفي هجوم صريح على العاهل السعودي قال مستشار الرئيس التركي: “الذي يسمى بخادم الحرمين الشريفين، يجب عليه من أجل أن يستحق هذا الوصف أن يحقق العدالة، صلى الله عليه وسلم، فهو قال لو أن فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها، وهؤلاء القتلة لا يمكنهم تنفيذ الجريمة بدون أوامر من جهات عليا”.

 

وزاد بالقول: “إن المشتبه بهم، لا يمكنهم حتى الذهاب الى المرحاض بدون أخذ إذن، فكيف لهم بتنفيذ جريمة قتل في القنصلية دون علم الجهات العليا في السعودية بذلك”.

 

وأضاف: “لابد أننا سنتعقب هؤلاء القتلة لينالوا عقابهم في الدنيا قبل الآخرة، واتهامهم خاشقجي بالإسلامية الراديكالية ظهر من خلال قتلهم جمال بهذه الوحشية، ما جعلها قضية إنسانية لكل حر وشريف”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.