الرئيسية » حياتنا » سيول الأردن تقتل طفلة بعدما جرفت مركبة بها 5 أشخاص .. والبحث عن مفقودين

سيول الأردن تقتل طفلة بعدما جرفت مركبة بها 5 أشخاص .. والبحث عن مفقودين

لقيت طفلة أردنية مصرعها، فيما فُقِدَ ثلاثة أشخاص، وأصيب 11 آخرون، جراء سيول اجتاحت عددًا من المدن وسط وجنوبي المملكة الجمعة.

 

وقال الناطق الإعلامي للدفاع المدني، الرائد إياد العمرو، إن طفلة تبلغ 7 سنوات، لقيت مصرعها نتيجة انجراف مركبة والدها في منطقة مليح، التابعة لمحافظة مادبا.

 

وأفاد “العمرو”، بأن السيارة كان بداخلها 5 أشخاص، وأن فرق الدفاع المدني عثرت على طفلة أخرى على قيد الحياة.

 

فيما تقوم فرق البحث والإنقاذ، وفرق الغطس، بالبحث عن المفقودين الثلاثة الآخرين، بحسب المصدر ذاته.

 

من جهته، أشار الدفاع المدني، في بيان، أن فرق الإنقاذ تمكنت من مساعدة عدة مواطنين، لم تحدد عددهم، حاصرتهم مياه الأمطار، في مناطق “الواله” بمحافظة مادبا و”وادي شعيب” في البلقاء، و”وادي موسى” في معان .

وأضاف أن طفلة أصيبت جراء مداهمة السيول منزلًا في منطقة “روضة الأمير راشد”، بمحافظة معان.

 

وأكد الوصول إليها والتعامل مع إصابتها، دون تحديد خطورتها.

 

ولفت البيان، إلى أن وزير الداخلية، سمير المبيضين، ووزيرة الدولة لشؤون الإعلام، الناطقة باسم الحكومة؛ جمانة غنيمات، إضافة إلى مدراء الأمن العام والدرك والدفاع المدني؛ يتواجدون الآن في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، إلى جانب مسؤولين آخرين، للوقوف على التطورات.

 

وفي بيان آخر لـ”غنيمات”، بينت أنه “نجم عن الحالة الجوية وفاة طفلة في مادبا، وإصابة 11 شخصا، إصابتهم بين حرجة ومتوسط وبسيطة”.

 

وأوضحت أن “الأجهزة المعنية، أخلت جميع المتواجدين في منطقة البتراء، وعدم وجود مفقودين مبلغ عنهم في المنطقة الأثرية ممن ارتادوا لغاية اللحظة”، فيما تتابع الأجهزة الأمنية البحث عن المفقودين في محافظة مادبا، دون ذكر عددهم‎.

 

ونوهت بأن “نحو 3 آلاف و762 سائحا دخلوا مدينة البتراء الأثرية، ومن مختلف الجنسيات، تم إخلاؤهم إلى مناطق بعيدة أو توجيههم إلى المناطق المرتفعة لحين انخفاض مستوى منسوب المياه، وما زالت الجهود من قبل الأجهزة المعنية لإخلائهم جميعا”.

 

وتشهد عدة مناطق في البلاد حالة عدم استقرار جوي، يصاحبها هطول أمطار غزيرة، أدت إلى تشكل سيول جارفة في عدة مناطق.

 

وشهد الأردن، نهاية أكتوبر/تشرين الأول الماضي، سيولاً في منطقة البحر الميت (غرب)، نجم عنها مصرع 21 شخصًا وإصابة 35 آخرين.‎

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.