الرئيسية » الهدهد » “واشنطن بوست” تكشف: هذا ما قاله ابن سلمان عن خاشقحي لـ”كوشنير وبولتون”

“واشنطن بوست” تكشف: هذا ما قاله ابن سلمان عن خاشقحي لـ”كوشنير وبولتون”

نقلت صحيفةواشنطن بوست” الأمريكية عن شخصيات مطلعة في الإدارة الأمريكية قولها إن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان وصف الصحفي جمال خاشقجي بـ”الإسلامي الخطير” خلال مكالمة هاتفية مع جاريد كوشنير وجون بولتون.

 

وقالت الصحيفة إن اتصال ابن سلمان تم بعد أيام من اختفاء خاشقجي وقبل اعتراف الرياض رسميا بقتله داخل مقر القنصلية في إسطنبول وأشار ولي العهد السعودي إلى أن خاشقجي “كان عضوا في جماعة الإخوان المسلمين”.

 

ولفتت إلى أن ابن سلمان وخلال الاتصال الهاتفي حث كوشنير وبولتون على المحافظة على قوة التحالف الأمريكي السعودي.

 

ورأت “واشنطن بوست” أن انتقاد ابن سلمان لخاشقجي بناء على مواقف خاصة “يتناقض مع التصريحات العلنية اللاحقة التي نددت فيها الرياض بقتل خاشقجي ووصفته بأنه خطأ فظيع ومأساة مروعة”.

 

وكان ولي العهد السعودي قال خلال المؤتمر الاستثماري في الرياض قبل أيام إن “الحادث الذي جرى لخاشقجي مؤلم جدا بالنسبة لجميع السعوديين”، مضيفا: “هذا الحادث غير مبرر”.

 

ونقلت الصحيفة عن عائلة خاشقجي نفيها أن يكون عضوا في جماعة الإخوان المسلمين وقالت إنه “نفى ذلك بشكل مطلق في خلال سنوات عديدة في الماضي”.

 

وأضاف: “جمال ليس شخصا خطرا على الإطلاق بأي شكل من الأشكال”.

 

ولفت أحد الأشخاص المطلعين على اتصال ابن سلمان أن بولتون “لم يصدر أي إشارات تقر بالوصف الذي أطلقه ابن سلمان على خاشقجي”.

 

وقالت “واشنطن بوست” إن مسؤولا سعوديا نفى أمس الأربعاء ما نقل عن ابن سلمان بشأن خاشقجي مشيرا إلى أن “تواصلا روتينيا يحصل بين الحين والآخر لكن لم يتم الطرق لهذا الأمر”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.