الرئيسية » الهدهد » أمير سعودي: “ابن سلمان” هو من أصدر أمر قتل وتقطيع خاشقجي والفترة القادمة ستشهد انقلابا من داخل القصر

أمير سعودي: “ابن سلمان” هو من أصدر أمر قتل وتقطيع خاشقجي والفترة القادمة ستشهد انقلابا من داخل القصر

شن الأمير السعودي المنشق خالد بن فرحان آل سعود، هجوما عنيفا على النظام السعودي على خلفية اغتيال الصحافي جمال خاشقجي داخل قنصلية المملكة بتركيا، متوقعا وقوع انقلاب قريب داخل العائلة الحاكمة سيطيح بالملك سلمان ونجله ولي العهد.

 

وقال الأمير المنشق في حديث لقناة “فرانس 24” إن العائلة الحاكمة ساخطة على سياسات ابن سلمان، ومن غير المستبعد حدوث انقلاب قريب ضده.

 

الأمير خالد المقيم في ألمانيا منذ سنوات، أكد أن “ابن سلمان” هو من أصدر قرارا بقتل خاشقجي.

 

 

وأوضح أن قرارات أقل تأثيرا بمراحل من قتل خاشقجي، لا يتم اتخاذها سوى عن طريق الملك وولي عهده، فمن المؤكد أن اغتيال “خاشقجي” جاء بأمر من محمد بن سلمان.

 

وتوقع خالد بن فرحان أن يكون ابن سلمان أطلع والده على نيته قتل خاشقجي، في حال رفض العودة للمملكة، متابعا بأن الملك في حالة صحية لا تسمح له بالتفكير واتخاذ القرارات.

 

وبيّن أن “نظام الحكم الآن في السعودية يتّسم بالمركزية الشديدة، والملك سلمان يمر بحالة مرضيّة شديدة، لذلك فإن ولي العهد هو المسؤول عن الحكم في المملكة، وهو أصدر أمر قتل خاشقجي”.

 

كما أوضح الأمير المنشق أن “ولي العهد لم يقبل انتقاد خاشقجي له رغم اتسامه بالهدوء والعقلانية”، مرجعاً أحد أسباب قتله إلى “وجود معلومات لديه بأنه يكتب مذكّراته، ويوثّق الأيام التي عمل فيها مع رئيس الاستخبارات السعودية، تركي الفيصل، ويكشف بعض الأسرار”.

 

وتابع الأمير المنشق أن “ابن سلمان” تحدث هاتفيا إلى خاشقجي داخل القنصلية، وحاول إقناعه بالعودة برفقة الفريق الذي قام لاحقا بقتله.

 

وتابع بأن “الأمير محمد بن سلمان هو من أمر بقتل خاشقجي وتقطيعه”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.