الرئيسية » الهدهد » أحد حضور مؤتمر الاستثمار السعودي “الاجانب” يغطي وجهه أثناء التصوير ويثير سخرية واسعة

أحد حضور مؤتمر الاستثمار السعودي “الاجانب” يغطي وجهه أثناء التصوير ويثير سخرية واسعة

تداول ناشطون بمواقع التواصل صورا أظهرت أحد الحضور الأجانب بمؤتمر الاستثمار السعودي الذي بدأ اليوم، وهو يغطي وجهه أثناء التقاط الصور مخافة التعرض للنقد، بعد مقاطعة العديد من المسؤولين والشخصيات العامة والشركات العالمية لهذا المؤتمر على خلفية قضية مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي.

 

وتظهر الصور المتداولة على نطاق واسع، الضيف الأجنبي وهو يتعمد تغطية وجهه بيديه حتى لا يظهر بالصور الملتقطة.

 

 

وانطلق اليوم، الثلاثاء، في الرياض، فعاليات منتدى “قمة الاستثمار.. دافوس الصحراء”.

 

وظهر ولي العهد السعودي الأمير، محمد بن سلمان لأول مرة في مناسبة علنية بعد أزمة الصحفي جمال خاشقجي، خلال فعاليات الافتتاح.

 

حيث ظهر ابن سلمان وهو يتعمد إظهار الابتسامة وكأنه غير متأثر بالضغط الدولي عليه في قضية “خاشقجي”.

 

https://twitter.com/jerrymahers/status/1054753186383306752

 

وأبدى المنتدى الاقتصادي العالمي “دافوس”، أمس الاثنين، اعتراضه على سرقة السعودية اسمه في مؤتمر الاستثمار السعودي الذي انطلق اليوم الثلاثاء، والذي تلقبه الرياض بـ”دافوس الصحراء”.

 

وقال المنتدى في بيان نشر على موقعه الإلكتروني: “يدين المنتدى الاقتصادي العالمي الاستيلاء غير المشروع على التسمية “دافوس”، لفعاليات لا علاقة لها بأنشطته”، وذلك في إشارة ضمنية إلى مؤتمر “دافوس الصحراء” الذي تستضيفه الرياض، وقوبل بمقاطعة عدة شخصيات ومؤسسات دولية على خلفية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي بقنصلية بلاده في إسطنبول.

 

وهدد منتدى “دافوس” في بيانه باللجوء إلى القضاء واستخدام كل السبل القانونية لحماية اسمه من الاستخدام غير القانوني.

 

واستنكارا لتورط النظام السعودي في قتل خاشقجي سحبت العديد من الشركات والمصارف العالمية حضورها المؤتمر، بالإضافة إلى انسحاب مؤسسات إعلامية كبرى مثل شبكة “سي إن إن” الإخبارية وصحيفتي “فايننشال تايمز” و “نيويورك تايمز” وشبكة “سي إن بي سي” وشبكة “بلومبيرغ” للأنباء، كذلك رفض الحضور وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوتشين، ووزير الاقتصاد الفرنسي برونو لومير، ووزير المالية الهولندي فوبكه هوكسترا، ووزير التجارة البريطاني ليام فوكس.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.