الرئيسية » الهدهد » محافظة المهرة التي باتت منكوبة تنتفض في وجه السعودية: “لا تحالف بعد اليوم”

محافظة المهرة التي باتت منكوبة تنتفض في وجه السعودية: “لا تحالف بعد اليوم”

تداول ناشطون يمنيون عبر موقع التدوين المصغر “تويتر” مقطع فيديو يظهر خروج مظاهرات كبيرة في محافظة “المهرة” ضد التحالف العربي (السعودي الإماراتي) في اليمن.

 

ووفقا للفيديو المتداول الذي رصدته “وطن”، فقد ظهر أبناء “المهرة” وهم يجوبون شوارع المحافظة هاتفين بالقول:” لا تحالف بعد اليوم”.

 

وخلال اليوميين الماضيين تعرضت محافظة المهرة للعاصفة المدارية “لبان”، والتي خلفت أضرار بشرية ومادية هائلة على مرأى ومسمع السعودية التي لم تتدخل إلا في اليوم الثالث بعد ان غرقت، مما أسفر عن تعلق المئات من أبناء المهرة وسط السيول الهائلة التي خلفها الإعصار.

 

وأرجع مراقبون أن السعودية كانت تنوي تنفيذ عقاب جماعي على أبناء المهرة الذين وقفوا ضد تدخلها العسكري في محافظتهم، معتبرين تواجد قواتها في مناطقهم انتهاك للسيادة الوطنية وزعزعة أمن واستقرار محافظتهم البعيدة عن كل الحرب التي تطحن البلاد منذُ أكثر من ثلاث سنوات.

 

وكان عدد واسع من أبناء المهرة قد رفضوا الصعود إلى طائرة سعودية الثلاثاء، رغم وضعهم الصعب وتعرضهم للحصار من قبل الأمطار والسيول في المحافظة، معتبرين ذلك محاولات من الرياض لتركيع الشعب الممهري الذي لن يقايض بأرضه مقابل مساعدات لاتسمن ولاتغني من جوع.

 

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.