الرئيسية » الهدهد » سيناتور أمريكي: آل سعود متورطون باغتيال خاشقجي.. هذا ما فعلوه أكثر من مرة ويجب محاسبتهم

سيناتور أمريكي: آل سعود متورطون باغتيال خاشقجي.. هذا ما فعلوه أكثر من مرة ويجب محاسبتهم

أكد السيناتور الأمريكي عن ولاية ميرلاند وصاحب قانون “ماغنيتسكي” بن كاردن بأنه لا يوجد شك لديه حول وقوف السعودية وراء مقتل الكاتب الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل مبنى القنصلية في إسطنبول.

 

وقال “كاردن” خلال لقاء له مع شبكة “CNN”، إن الولايات المتحدة لن تتسامح مع هذه الجريمة، موضحا أن الاسرة المالكة في السعودية متورطة بالجريمة”.

 

وقال “كاردن” إن السعوديين غيروا روايتهم اكثر من مرة. يجب ان تكون هناك محاسبة لهم.

 

وتابع “كاردين” قائلا:”لا يساورني شك ان السعوديين مسئولين عن مقتل خاشقجي ومن الصعب ان هذا سيحدث دون تورط الأمراء وخاصة ولي العهد”، في إشارة إلى محمد بن سلمان “أبو منشار”.

 

وكان بن كاردن قد دعا في تصريحات نقلتها الجزيرة إلى إلغاء مشاركة وزير الخزانة الأمريكي ستيف منوشن  في مؤتمر الاستثمار السعودي  المزمع عقده في الرياض بين 23 – 25 من اكتوبر الجاري.

 

وقال “بن كاردن”، في تغريدة نشرها على حسابه الرسمي بتويتر: “إن الرواية السعودية بشأن القضية خاشقجي متناقضة، حيث أنها في البداية نفت أن يكون خاشقجي قد قتل داخل القنصلية الان تريد أن تتبنى رواية أنه قتل داخلها نتيجة خطأ أثناء التحقيق معه، هذه الروايات المتغيرة لاتصدق”.

 

وفي نفس السياق، أكد عضو اللجنة القضائية في مجلس الشيوخ الأمريكي، ريتشارد ديربن، أنه لا يمكن للرئيس ترامب التغاضي بجبن عن الفعل البربري بقمع معارض كما فعل مع بوتين”.

 

وأضاف القيادي في الحزب الديمقراطي: “لقد قوض (السعوديون) مكانتهم كحليف موثوق، وردنا ينبغي أن يكون التمسك بالقيم الأمريكية، وأن ثمنا ينبغي دفعه”.

 

 

وكشفت مصادر تركية أن منسق عملية إغتيال خاشقجي هو العقيد بالاستخبارات السعودية ماهر عبد العزيز مطرب المقرب من ولي العهد السعودي، حيث أجرى 19 اتصالاً هاتفياً يوم قتل خاشقجي منها أربعة بمكتب سكرتير محمد بن سلمان، كما كشفت المصادر أن الطائرتين اللتين قدم على متنهما فريق الإغتيال في الثاني من اكتوبر الجاري يوم إختفاء خاشقجي، تم إستئجارهم بأسم العقيد مطرب.

 

وكانت تقرير إخبارية  قد أكدت، نقلا عن مصادر تركية مطلعة، أن عملية إغتيال خاشقجي بقنصلية بلاده في اسطنبول قد بدأت مباشرة عقب دخوله للقنصلية وتمت داخل غرفة القنصل وبحضوره ودون إجراء أي تحقيق معه حيث تم شتمه وضربه وحقنه بمادة سامة ثم قتله ، كما كشفت المصادر أن عملية القتل قد استغرقت 7 دقائق فيما قام مدير الطب الشرعي بالأمن العام السعودي العقيد صلاح محمد الطبيقي بتقطيع جثة خاشقجي، وطلب الطبيقي من زملائه الإستماع إلى الموسيقى خلال عملية تقطيعه للجثة والتي إستغرقت ساعتين .

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.