الرئيسية » الهدهد » من توجيه الذباب إلى تعذيب جمال وتقطيعه.. توكل كرمان: لا شيء يحدث في السعودية دون إذن الأمير “محمد بن سلمان”

من توجيه الذباب إلى تعذيب جمال وتقطيعه.. توكل كرمان: لا شيء يحدث في السعودية دون إذن الأمير “محمد بن سلمان”

شنت الناشطة اليمنية المعروفة توكل كرمان هجوما عنيفا على ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، في أعقاب اتهامه باغتيال جمال خاشقجي وسعيه للتملص من الجريمة، مشيرة إلى أنه لا شيء يحدث في السعودية ولا يتحرك أي مسؤول إلا بإذنه.

 

وقالت “كرمان” في تغريدة لها عبر حسابه الرسمي بتويتر رصدتها (وطن):”محمد بن سلمان هو من اتخذ القرار  وهو من وجه بشأن اخفاء جمال خاشقجي وقتله وتعذيبه”

 

وتابعت موضحة:”لاشيء يحدث في السعودية دون إذنه،  من تغريدات الذباب الالكتروني وإلى اعتقال الناشطين والمعارضين والى اغتيال جمال خاشقجي وتعذيبه”

 

 

وكشفت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية بأن الاستخبارات الأمريكية تملك معلومات تؤكد بأن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان “محمد بن سلمان” هو من أصدر أمر اغتيال الكاتب الصحفي جمال خاشقجي، داعية الإدارة الأمريكية إلى مراجعة علاقتها مع السعودية، ومعاقبة المتورط في الجريمة.

 

وقالت الصحيفة في افتتاحيتها، إن السعودية حاولت حتى الآن الظهور بمظهر الجريء في قضية خاشقجي، وهدَّد بيان منها بالرد بمزيد من الإجراءات والعقوبات على أي عقوبة تتّصل بموضوعه.

 

وأضافت: إن “ترامب غالى في تثمين العلاقة مع السعودية، وشجَّع قادتها على التصرّف بشكل متهوّر وحتى إجرامي، دون عواقب”.

 

وأكدت الصحيفة على أن الأيام القليلة المقبلة ستكشف المزيد من ملابسات مقتل خاشقجي، حيث إن هناك تسجيلات موثّقة، وربما مقطع مصوّر لما حدث، وحتى ذلك الحين فإنه تجب إعادة النظر فيما ستخسره الولايات المتحدة جراء قطع علاقتها مع السعودية.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.