الرئيسية » حياتنا » بركات الملك وولي عهده.. أول سيدة سعودية تدخل مجال سرقة السيارات بالدمام!

بركات الملك وولي عهده.. أول سيدة سعودية تدخل مجال سرقة السيارات بالدمام!

بعد نحو شهرين من بدء تفعيل الامر الملكي بالسماح للنساء بقيادة السيارة في السعودية، وفي حالة فريدة من نوعها، تداول ناشطون عبر موقع التدوين المصغر “تويتر”، مقطع فيديو لفتاة سعودية أثناء قيامها بسرقة إحدى السيارات في مدينة الدمام.

 

ووفقا للفيديو الذي رصدته “وطن”، فقد نزلت الفتاة من سيارة أخرى كانت متوقفة بالقرب من السيارة التي تركها صاحبها في وضع التشغيل –على ما يبدو- وذهب باتجاه المتجر، لتفتح باب السيارة وتقودها وتبتعد بها عن الموقع، في أول حادثة من هذا النوع تتهم بها امرأة.

وفي تأكيد للواقعة، كشفت وسائل إعلام سعودية محلية أن شرطة شمال الدمام تلقت شكوى من المواطن تفيد بسرقة سيارته، وتم أخذ جميع بيانات السيارة الأخرى التي كانت مشاركة بجريمة السرقة وتم تمرير جميع البيانات إلى الجهات ذات الصلة للتحري الكامل عنها وعن صاحبها.

 

وأثار الفيديو ردود فعل وتعليقات واسعة بمواقع التواصل الاجتماعي، حيث أشار بعضهم إلى الحالة الاجتماعية الصعبة التي تتفاقم في المملكة تقف سببا لهذا الفعل.

 

يشار إلى أنه في 26 سبتمبر/أيلول الماضي، أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز أمراً يقضي بالسماح للمرأة باستصدار رخصة قيادة سيارة بدءاً من 24 يونيو/حزيران الماضي “وفق الضوابط الشرعية”، للمرة الأولى في تاريخ المملكة.

 

وبهذا القرار خرجت السعودية من وضعية “الدولة الوحيدة في العالم” التي تحظر قيادة المرأة للسيارة، وسط معارضة وتوقعات بتأثيرات اجتماعية واقتصادية في المملكة التي تشهد تحولات غير مسبوقة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.