الرئيسية » الهدهد » عيد الميلاد الأجنبي الذي وضع “السيسي” في حرج شديد وأثار سخرية واسعة

عيد الميلاد الأجنبي الذي وضع “السيسي” في حرج شديد وأثار سخرية واسعة

ضجت مواقع التواصل في مصر بموجة سخرية كبيرة، عقب تداول عدة صور بمواقع إخبارية مصرية لرئيس النظام عبد الفتاح السيسي وهو يحتفل بعيد ميلاد جان إيف لودريان وزير خارجية فرنسا، وذلك خلال استقباله بقصر الاتحادية.

 

وانتشرت صورة “السيسي” مع وزير الخارجية الفرنسي وأمامهم “تورتة عيد الميلاد” على نطاق واسع، حتى أن السفير الفرنسي في القاهرة، ستيفان روماتيه، على الصورة بقوله: “لفتة صداقة من الرئيس السيسي لجان إيف لودريان بالاحتفال بعيد ميلاده في القاهرة”.

 

 

إلا أن النشطاء المصريين قد ذهبوا بالأمر لأبعد من ذلك، وحولوا الصورة إلى مادة خصبة للسخرية بمواقع التواصل ودون عليها مئات التعليقات الساخرة.

 

 

https://twitter.com/mirachah/status/1013196480805593091

 

https://twitter.com/EmeraldCave/status/1013194284852563968

 

https://twitter.com/ISlamZaki95/status/1013168531461017600

 

 

وكان “السيسي” استقبل أول أمس، الخميس، “جان إيف لودريان” وزير خارجية فرنسا، وذلك بحضور اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة، بالإضافة إلى السفير الفرنسي بالقاهرة.

 

ولطالما أثار “السيسي” السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي لدى المصريين، إثر تصرفاته وتصريحاته أمام مسؤولين عرب ودوليين، حيث يبدو من المواقف التي ارتكبها السيسي أنه يجهل الدبلوماسية وإتيكيت التعامل مع السياسيين والبروتوكولات المتعارف عليها دولياً.

 

ومن مواقفه الأخيرة، التي خلفت سخرية كبيرة منه، مطالبة السيسي رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد علي بالقسم على أن إثيوبيا لن تضر بحصة مصر من مياه النيل.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.