الرئيسية » الهدهد » أنباء عن مقتل نائب رئيس هيئة الأركان الإماراتية في معارك الساحل الغربي باليمن

أنباء عن مقتل نائب رئيس هيئة الأركان الإماراتية في معارك الساحل الغربي باليمن

أكدت مصادر مطلعة لـ “قناة العالم” الإيرانية مقتل نائب رئيس اركان القوات الاماراتية الفريق ركن عيسى سيف بن عبلان المزروعي ومجموعة من كبار الضباط الاماراتيين بمحافظة الحديدة.

 

ونقلت القناة عن وكيل محافظة الحديدة ورئيس مجلس التلاحم القبلي اليمني علي قشر، قوله إن مواجهات دارت في الساحل الغربي  الأحد أدت إلى مقتل 43 شخص من بينهم نائب رئيس اركان القوات الاماراتية ومجموعة من كبار الضباط الاماراتيين، ما يرفع حصيلة القتلى لدى قوات التحالف العربي التي تحاول اقتحام الحديدة في الايام الأخيرة إلى 253 شخصا، على حد قوله.

 

من جانبه أكد الكاتب والمحلل الفلسطيني شاكر زلوم الأنباء عن مقتل نائب رئيس الاركان الإماراتية.

 

وقال في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” عاجل: مصرع نائب رئيس أركان الجيش الإماراتي ومجموعة من كبار الضباط الإماراتيين والسعوديين في الحديدة, #اليمن مقبرة الغزاة”.

https://twitter.com/shakerrzalloum/status/1008555312805269504?s=08

 

وكانت وسائل إعلام إماراتية قد أكدت قيام الفريق الركن عيسى سيف بن عبلان المزروعي، نائب رئيس أركان القوات المسلحة الاماراتية، يرافقه عدد من كبار ضباط القوات الاماراتية قد زار قوات بلاده في الساحل الغربي  والعاملة ضمن قوات التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن.

 

يشار إلى أن قوات التحالف العربي بقيادة السعودية، لا زالت تواصل هجومها العسكري على مدينة الحديدة الساحلية للسيطرة على ميناء الحديدة الاستراتيجي غربي اليمن، في أكبر معركة في الحرب المستمرة منذ نحو ثلاث سنوات بهدف إخضاع الحوثيين، وسط تحذيرات من تفاقم أسوأ أزمة إنسانية في العالم.

 

وقالت وكالة فرانس برس إن “محيط مطار الحديدة في غرب اليمن شهد معارك عنيفة بين القوات الحكومية المدعومة إماراتيا والحوثيين، أسفر عن مقتل  مقلتلين من الطرفين”.

 

وأوضح مسعفون أن قتلى الحوثيين سقطوا في المعارك، بينما قضى المقاتلون الموالون للحكومة في المواجهات وفي أعمال قنص وتفجير ألغام زرعها الحوثيون في منطقة الهجوم.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.