الرئيسية » الهدهد » إيدي كوهين: الرئيس الجزائري توفى منذ مدة وجنرالات الجيش جاءوا بشبيه له ليحل مكانه

إيدي كوهين: الرئيس الجزائري توفى منذ مدة وجنرالات الجيش جاءوا بشبيه له ليحل مكانه

زعم الصحافي الإسرائيلي المعروف إيدي كوهين، نقلا عن ما وصفه بناشط سياسي جزائري أن الرئيس بوتفليقة متوفي منذ مدة طويلة، مشيرا إلى أن الشخص المتواجد مكانه حاليا هو شبيه له تعمد جنرالات الجيش إحضاره للسيطرة على الوضع.

 

ودون “كوهين” في تغريدة له عبر حسابه بتويتر رصدتها (وطن) ما نصه:” ناشط سياسي من الجزائر العاصمة ?? اخبرني ان بوتفليقة متوفي منذ عقد من الزمن وان الذي تشاهدونه مكانه ممثل شبيه له يقوم بدوره مع مكياج فرنسي.”

 

وتابع مزاعمه مشككا بحقيقة الرئيس الجزائري:” وهل يعقل رجل بعمره لا يوجد به تجاعيد ؟!”، كما طالب بإحالة جنرالات الجيش إلى المحاكمة إن صحت هذه المزاعم.

 

 

يشار إلى أن آخر ظهور لـ” بوتفليقة ” كان في أوائل أبريل الماضي، عندما قام بجولة قصيرة نادرة في العاصمة الجزائرية، بدا واضحا أنها مرتبة بعناية بتغطية إعلامية، و توفير “جمهور من المواطنين للحدث”، لإعطاء انطباع بأن الرئيس الذي يعاني من متاعب صحة جراء تعرضه لجلطة دماغية في 2013 أفقدته القدرة على الحركة، “موجود في الميدان ويقوم بمهامه”.

 

وقام الرئيس الجزائري خلال جولته بالعاصمة بتدشين خط جديد لمترو الأنفاق، يربط ساحة الشهداء (الواقعة بالقرب من القصبة)، بحي عين النعجة جنوبيّها، ويمتد على قرابة 15 كلم.

 

وبحسب تقارير جزائرية فإن “بوتفليقة” الذي ينوي الترشح لولاية رئاسية خامسة كي يكمل ربع قرن في الحكم، أقعده المرض عن ممارسة مهامه منذ 6 سنوات، وكانت آخر مرة خاطب فيها شعبه مباشرة كانت قبل 6 سنوات عام 2012.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.