الرئيسية » الهدهد » خصت أهل المغرب بأول منشوراتها .. الشيخة “موزا” والدة أمير قطر تدشّن حسابها الرسمي بـ”فيس بوك”

خصت أهل المغرب بأول منشوراتها .. الشيخة “موزا” والدة أمير قطر تدشّن حسابها الرسمي بـ”فيس بوك”

ظهر اليوم على موقع التواصل الشهير “فيس بوك” الحساب الرسمي الأول للشيخة موزا بنت ناصر والدة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

 

ودعت الشيخة “موزا” في أول منشور لها بالفضاء الفيسبوكي في الجلسة المشتركة لمؤسسة التعليم فوق الجميع واليونسكو المجتمع الدولي إلى جعل التعليم في صميم التنمية البشرية.

 

وأكدت وجوب إتاحة فرص التعليم للجميع دون أن يتأثر هذا الحق بتداعيات الخلافات السياسية، وبأن تكون المدارس ملاذاً آمناً لا تهدّده المخاطر في مناطق النزاعات.

 

 

كما نشرت صورا لها خلال زيارتها لمدرسة لالة عائشة في المغرب للتعليم الخصوصي الابتدائي بمدينة فاس.

 

 

وتترأس الشيخة موزا حالياً مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، وهي مؤسسة خاصة غير ربحية تأسست عام 1995، والمعروفة بمشروعها الرائد “المدينة التعليمية” التي تضم فروعاً لعدة جامعات ومؤسسات دولية مرموقة تعمل في مجال البحث العلمي ومشاريع التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

 

كما شغلت منصب نائب رئيس المجلس الأعلى للصحة منذ 2009 إلى عام 2014 ومنصب نائب رئيس المجلس الأعلى للتعليم خلال الفترة 2006-2012، حيث ساعدت من خلال الأدوار التي قامت بها في إحداث عدد من الإصلاحات فيما يخص النظام الصحي والمدارس العمومية القطرية. كما تترأس مجلس إدارة سدرة للطب، وهو مستشفى طبياً تدريبيا جديدا، ليكون رائداً في مجال طب ورعاية صحة الأطفال والمرأة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.