الرئيسية » الهدهد » السيسي يستجدي إسرائيل: نريد زيادة قواتنا في سيناء.. نتنياهو: “تفضل”

السيسي يستجدي إسرائيل: نريد زيادة قواتنا في سيناء.. نتنياهو: “تفضل”

تحت عنوان: “بموافقة إسرائيل.. مصر تزيد قواتها بسيناء”، قال موقعكان” الإخباري العبري إن “رئيس الأركان المصري أعلن أن 42ألف جندي موجودون بشبه جزيرة سيناء”.

 

وأضاف أنه “على الرغم من مصادقة إسرائيل على طلب مصر بزيادة القوات، إلا أن الأخيرة انتهكت عدة مرات الاتفاقيات الموقعة مع إسرائيل ووضعت قوات بمبادرة فردية منها وأحادية من جانبها، وفي المقابل اعترضت تل أبيب على الأمر”.

 

وتابع: “إسرائيل وافقت عدة مرات خلال الفترة الأخيرة على زيادة نشر القوات المصرية في شبه الجزيرة، وذلك لتعزيز الجهود في العمليات ضد تنظيم داعش الناشط بالمنطقة، وأدت المصادقة الإسرائيلية إلى زيادة عدد القوات المصرية بسيناء”.

 

ونقل عن  رئيس الأركان، إن مصر لديها 88 كتيبة متمركزة الآن بسيناء و 42 ألف جندي، مقابل 41 كتيبة وحوالي 25 ألف جندي قبل عام.

 

وأضاف: “بموجب اتفاق السلام الموقع مع مصر، فإن عدد القوات المصرية والإسرائيلية المتمركزة على الخط الحدودي تم تقييده وتحديده بشكل كبير، ووفقًا لبنود كامب ديفيد، يمكن زيادة القوات بموافقة الجانبين، وكما حدث عدة مرات في الفترة الأخيرة”.

 

ونسب إلى مسئول إسرائيلي بارز القول: “في كل مرة يطلب المصريون زيادة نشر القوات بسيناء، تفحص تل أبيب الأمر باهتمام وجدية، إذا احتاج السيسي قوات إضافية لهزيمة داعش، تقول تل أبيب له: (تفضل)”.

 

وأوضح أنه “بالرغم من ذلك، وضع الجيش المصري عدة مرات قوات إضافية في قطاع سيناء، بشكل لا يتناسب مع الموافقة التي حصلت عليها مصر من السلطات الإسرائيلية، لهذا قدمت إسرائيل اعتراضًا بشأن الانتهاك، هذا الإجراء ينفذ بمصادقة الطاقم السياسي الإسرائيلي لكن الجهة التي توافق على هذا بشكل فعلي هي الجيش الإسرائيلي”.

 

وختم: “الجيش المصري عزز العام الماضي قواته بسيناء في ظل تهديد داعش، بالتنسيق مع نظيره الإسرائيلي، فيما عدا استثناءات محدودة مثلت انتهاكات من قبل مصر، وإسرائيل لديها مصلحة في تدعيم عمليات الدفاع كجزء من مهمة الدفاع عن حدود دولة إسرائيل الغربية”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.