الرئيسية » الهدهد » “فأل سيّء”.. جمال خاشقجي يستبعد رواية تعيين “ابن سلمان” حبيب العادلي مستشارا له

“فأل سيّء”.. جمال خاشقجي يستبعد رواية تعيين “ابن سلمان” حبيب العادلي مستشارا له

استبعد الكاتب السعودي المعروف جمال خاشقجي، الراوية التي ذكرتها صحيفةنيويورك تايمز” الأمريكية، عن أنّ حبيب العادلي الذي كان آخر وزير داخلية مصري خلال عهد المخلوع محمد حسني مبارك، قد أصبح مستشارا لولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان، وهو الذي يشرف على تعذيب الأمراء ورجال الأعمال وغيرهم من المعتقلين في الرياض.

 

وأشار “خاشقجي” إلى أنه لا يعتقد أن ولي العهد السعودي قد يقبل بشيء كهذا.

 

ودون في تغريدة له بتويتر رصدتها (وطن) ما نصه:”حكاية ان #حبيب_العادلي بات مستشار عندنا كما ذكرت اليوم NYT، لا تصدق ، لا اعتقد ان الامير سيقبل بذلك، العادلي باختصار : فأل سيّء  ، حفظ الله بلادنا من كل شر .”

 

وطالب الكاتب السعودي السلطات في السعودية بضرورة إصدار بيان، لتكذيب مثل هذه الأخبار المتداولة.

 

وكانت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، قد كشفت عن أنّ “حبيب العادلي” قد أصبح مستشارا لولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان، وهو الذي يشرف على تعذيب الأمراء ورجال الأعمال وغيرهم من المعتقلين في الرياض.

 

وقالت الصحيفة إن ما لا يقل عن 17 من المعتقلين في الحملة الأخيرة يحتاجون لمعالجة طبية، وهو ما يؤكد صحة المعلومات التي كان موقع “ميدل إيست آي” قد انفرد بها قبل أيام حول تعذيب الأمراء.

 

ونقلت الصحيفة عن مصادر في وزارة الخارجية الأمريكية قولهم إن “دبلوماسييها إضافة إلى البنتاغون ووكالة الاستخبارات (CIA) يشعرون بقلق شديد من حالة “التهور والطيش” التي يتميز بها محمد بن سلمان، دون الأخذ بعين الاعتبار النتائج المحتملة لأفعاله وتصرفاته، مما قد يؤذي المصالح الأمريكية في المنطقة”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.