الرئيسية » الهدهد » كاتب عُماني: دول الحصار فقدت زمام المبادرة والأمر كله الآن بيد قطر

كاتب عُماني: دول الحصار فقدت زمام المبادرة والأمر كله الآن بيد قطر

أكد الكاتب والباحث العماني، زكريا المحرمي، أن دول الحصار فقد زمام المبادرة، وأن أي طريق لمستقبل الأزمة الخليجية أصبح في يد قطر، مشيرا إلى ان تعهد تركيا بالتدخل العسكري اختطف ابتسامة النصر منها.

 

وقال “المحرمي” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن” معلقا على المؤتمر الصحفي لوزراء خارجية دول الحصار:” واضح جدا أن دول المقاطعة/ الحصار فقدت زمام المبادرة في الأزمة ولا تمتلك أية خارطة طريق للمستقبل الأمر كله الآن بيد قطر!!”.

https://twitter.com/almuharrmi/status/882869275924606977

 

وأضاف قائلا: ” كانت الدول المقاطعة تتوقع ضغطا أمريكيا واستسلاما قطريا لكن الخذلان الأمريكي والصمود القطري وتعهد تركيا بالتدخل العسكري اختطف ابتسامة النصر!!”.

 

وتابع قائلا: ” لقد كشفت الأزمة عن أن قطر بالرغم من صغر حجمها وقلة سكانها إلا أن حضورها السياسي وتأثيرها العالمي أكبر بكثير من بعض دول المقاطعة!!”.

https://twitter.com/almuharrmi/status/882871964867678209

 

واختتم تدويناته قائلا: ” استطاعت قطر أن تنشئ تحالفات في أغلب المناطق الساخنة التي تدخلت فيها دول المقاطعة/ الحصار ماديا وعسكريا… قطر تستطيع خلط الأوراق!!”.

 

وكان وزراء خارجية دول الحصار قد عقدوا اجتماعا في العاصمة المصرية، القاهرة، وأصدروا بيانا خالف جميع لغات التهديد والوعيد التي كانت تمارسها وسائل إعلام هذه الدول، وأاكتفلا بالتأكيد على أن المقاطعة مستمرة إلى حين تعديل الدوحة سياساتها، وأن الإجراءات بحق قطر ستتخذ في الوقت المناسب، دون الإعلان عن أي شىء، وهو الامر الذي رآه مراقبون بأنه يمثل تراجعا وأن هذه الدول لم يعد لديها أوراقا أخرى تلعب بها مع قطر.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.