الرئيسية » الهدهد » فضيحة.. الداخلية الجزائرية تروج للانتخابات بصور أجانب من بينها صورة بخلفية لجامعة إسرائيلية

فضيحة.. الداخلية الجزائرية تروج للانتخابات بصور أجانب من بينها صورة بخلفية لجامعة إسرائيلية

فجرت الصور التي اعتمدتها وزارة الداخلية الجزائرية للترويج وحث الناخبين على المشاركة في الانتخابات البرلمانية المزمع إجراؤها في شهر آيار/مايو المقبل، حالة من الجدل اقتربت إلى حد الفضيحة، بعد ان تبين أن صور الأشخاص المرفقة على الإعلانات لا تعود لجزائريين وإنما لأجانب، تم تعديلها عن طريق برنامج “الفوتوشوب”.

 

وممّا زاد الطين بلة، أن إحدى الصور المعتمدة من قبل الداخلية والتي حملت شعار “سمع صوتك”، أن الصورة المعنية، نُشرت في موقع “الجامعة المفتوحة” الإسرائيلية، إذ توجد الصورة على صدر الصفحة الرئيسية للجامعة، ممّا تسبّب بانتقادات واسعة، خاصة وأن الجزائريين من أكثر شعوب المنطقة رفضا للتطبيع مع إسرائيل.

 

صورة الفتاة الأصلية -المصدر: الجامعة المفتوحة الإسرائيلية

 

ووفق معلومات نشرتها صحيفة “الشروق”، فإن شركة تونسية هي من تكفلت بإعداد الملصقات الإشهارية الخاصة بالحملة الانتخابية بتكليف من وزارة الداخلية الجزائرية بمقابل مادي لم يتم الكشف عنه.

 

كما تبيّن من خلال البحث أن عددا من الصور التي استخدمت في الحملة هي الأخرى مأخوذة من موقع Shutterstock، إذ جرى تعديل هذه الصور بحيث تظهر الشخصيات المصورة تمسك بطاقة الناخب بالجزائر.

من جانبها ، علقت صحيفة “الخبر” على الفضيحة تحت عنوان ” فتاة أجنبية تحث الجزائريين على التصويت!!”،قائلة: “يبدو أن القائمين على حملة “سمع صوتك” قاموا بتعديل ألوان لباس الفتاة عن طريق الفوتوشوب لتتناسب مع الألوان الوطنية”.

 

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.