الرئيسية » حياتنا » دون عِلم السلطات .. عبر هذا التطبيق تستطيع الإيرانيات معرفة كلّ ما يتعلق بالحياة الجنسية

دون عِلم السلطات .. عبر هذا التطبيق تستطيع الإيرانيات معرفة كلّ ما يتعلق بالحياة الجنسية

ابتكر خبراء إيرانيون تطبيقاً للهواتف الذكية اطلقوا عليه اسم “همدان” يساعد الإيرانيات على طرح الأسئلة المتعلقة بالقضايا الجنسية والإجابة عليها بشكل سري دون تمكن السلطات من الوصول إلى هذه المعلومات، كما أنّه يساعد أيضاً على منع العنف المنزلي في إيران“.

 

وقالت “فيدا” وهي فتاة من العاصمة طهران تبلغ من العمر 28 عاماً، إنها “قامت بتحميل تطبيق همدان الذي يخفي المعلومات الجنسية عن السلطات”، مضيفة أنها “وجدت في التطبيق العديد من النصائح المتعلقة بقضايا الحياة الزوجية خاصة الجنس”.

 

وتعد ممارسة الجنس خارج إطار الزواج من المحرمات في إيران ويحاسب عليها القانون ويعرض مرتكبيه إلى الجلد والسجن والإعدام.

 

وتقول “سؤدد” وهي من أهالي مدينة مشهد شمال شرق إيران “إن التطبيق أيضاً ساعد الكثير من الشباب الإيرانيين الذين لا يعرفون شيئاً عن وسائل منع الحمل أو الأمراض التي تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي”، مبينة أن “في إيران كل شيء يدور حول الرجال”.

 

وتقول مؤسسة “الطيف” النسوية الإيرانية إن “تطبيق همدان فيه ميزة تمنح الشابات الدردشة المباشرة مع الشباب للحديث حول قضايا الجنس“.

 

وتضيف المؤسسة إنه “حتى الآن تم تنزيل هذا التطبيق على هواتف أندرويد بنحو خمسة آلاف مرة منذ بداية مارس الجاري”، مبينة أن “العديد من التطبيقات الإيرانية تنتشر عن طريق مواقع التحميل غير الرسمية”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.