الرئيسية » الهدهد » إعلامي سوري يشبّه إذاعة “مونت كارلو” بإذاعات حزب البعث.. منحازة للأسد وملالي إيران وبوتين

إعلامي سوري يشبّه إذاعة “مونت كارلو” بإذاعات حزب البعث.. منحازة للأسد وملالي إيران وبوتين

اتهم إعلامي سوري معارض إذاعة “مونت كارلو” الدولية بالانحياز لنظام الأسد وإيران وبوتين في أخبارها وتغطياتها على مدار الـ 24 ساعة.

 

وقال الإعلامي أحمد كامل في منشور على صفحته في “فيسبوك” إن “من يسمع الإذاعة الفرنسية الناطقة باللغة العربية (راديو مونت كارلو) يظن نفسه يستمع إلى إحدى إذاعات حزب البعث، أو إيران أو حزب الله أو بوتين لا يمكن أبداً أن يصدق أنها إذاعة فرنسية، تبث من بلد الحرية وحقوق الإنسان، وتمولها الحكومة الفرنسية المؤيدة لأحرار سورية”.

 

وأضاف الصحفي السابق في قناة الجزيرة إن “إذاعة مونتي كارلو يسيطر على عقل وتفكير غالبية العاملين فيها فكرة واحدة : دعم نظام أسد وحزب الله وإيران وبوتين والسيسي، وطعن الأحرار السوريين والعرب على مدار ٢٤ ساعة”.

 

وأردف كامل إن “انحياز مونتي كارلو يعني أمرين لا ثالث لهما إما أنه من السهل الضحك على الفرنسيين وتوجيه إعلامهم (من قبل صحفيين طائفيين أو تابعين لأنظمة مستبدة) لغايات مخالفة لمبادئ فرنسا وسياساتها المعلنة، وإما أن سياسات فرنسا المعلنة مجرد كذبة، وأنها تكذب علينا بإعلان أنها مع الحرية والأحرار في سورية والوطن العربي.

 

وضرب الإعلامي كامل مثالاً على كلامه مراسل الإذاعة الفرنسية في تركيا الذي هو بنفس الوقت مراسل تلفزيون حزب الله ” المنار” وأردف أن “هذا يساوي تماماً أن يكون مراسل وسيلة إعلام فرنسية مراسلاً لداعش بنفس الوقت”.

 

و”أحمد كامل” صحفي ومراسل سوري عمل في تلفزيون بي بي سي عربي ومديراً لمكتب قناة الجزيرة في بروكسيل. وشغل أيضاً منصب المستشار الإعلامي للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.