الرئيسية » الهدهد » شارك فيها 500 من الرؤساء التنفيذيين.. أخطر تنبؤات لـ “الدولار” خلال 2017 في مصر

شارك فيها 500 من الرؤساء التنفيذيين.. أخطر تنبؤات لـ “الدولار” خلال 2017 في مصر

كشف تصويت أجرته شركة المجموعة المالية هيرميس المصرية (من أكبر بنوك الاستثمار في الشرق الأوسط)، في مؤتمر بدبي، الاثنين، أن 41% من إجمالي 500 من الرؤساء التنفيذيين المشاركين توقعوا أن يترواح سعر الدولار مقابل الجنيه، في السوق الرسمية بين 15 – 17 جنيهاً في 2017

 

وأجرت الشركة المنظمة للمؤتمر، التصويت بشكل فوري، على هامش أعمال الدورة السنوية الـ 13 من المؤتمر الاستثماري (EFG Hermes One on One). وصوت نحو 27% من المشاركين من 260 مؤسسة مالية، تتجاوز أصولها الاستثمارية 10 تريليونات دولار، على توقعات أن يصل سعر الدولار ما بين 13 – 15 جنيهاً، في حين صوت 8% على احتمالات وصوله إلى أقل من 13 جنيهاً.

 

فيما توقعت نسبة 24% من المصوتين علي إمكانية وصوله إلى أكثر من 17 جنيهاً. وسجل سعر الدولار أمام الجنيه المصري، ارتفاعا فى تعاملات اليوم الإثنين إلى 16.70 جنيهاً للشراء، و16.80 جنيهاً للبيع في عدد من البنوك المصرية.

 

وشهدت السوق الموازية للدولار في مصر، انحساراً شديداً في الفترة التي أعقبت قرار التعويم، حتى منتصف الشهر الماضي، بسبب تقارب السعرين بشدة والخوف من الملاحقة الجنائية، وفق مراقبين.

 

والملتقى الاستثماري الذي انطلقت أعماله صباح الإثنين، يعد الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط، وتتواصل فعالياته حتى يوم غد الثلاثاء، تحت رعاية الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي.

 

وحسب المنظمين، يهدف المؤتمر إلى توفير المناخ الملائم لعرض الفرص الاستثمارية الواعدة وتبادل الرؤى ووجهات النظر حول مستجدات المشهد الاقتصادي. ويتزامن عقد المؤتمر مع التحولات التي طرأت على الاقتصادات النامية، وجعلت منها وجهة شديدة الجاذبية للمستثمرين الراغبين في تنويع المحافظ المالية، والاستفادة من ارتفاع معدلات النمو الاقتصادي في الأسواق الناشئة بصفة عامة.

 

ويعمل هيرميس بصورة مباشرة في 7 أسواق إقليمية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وهو أحد بنوك الاستثمار الرائدة في العالم العربي. ويتخصص البنك في تقديم باقة متنوعة من الخدمات المالية والاستثمارية، من الترويج وتغطية الاكتتاب وإدارة الأصول إلى الوساطة في الأوراق المالية والبحوث والاستثمار المباشر.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.