الرئيسية » الهدهد » جيروزاليم بوست: تقطعت بهم السبل في سوريا ويطلبون المساعدة من إسرائيل

جيروزاليم بوست: تقطعت بهم السبل في سوريا ويطلبون المساعدة من إسرائيل

نشرت صحيفة جيروزاليم بوست تقريرا لها حول أوضاع السوريين في حلب، مؤكدة أن عائلة وجهت رسالة إلى تل أبيب مؤخرا تطلب العون والمساعدة.

 

وجاء في الرسالة حسب الموقع الاسرائيلي : أنتم أحد الذين يمكنهم مساعدتنا على الخروج من هذا المكان، وأضافت الفتاة التي تم حجب اسمها الحقيقي والإشارة إليها باسم رزان البالغة من العمر 30 عاما في تسجيل صوتي تم ترجمته من اللغة العربية إلى اللغة العبرية وإذاعته في الإذاعة الإسرائيلية” نحن نطلب من الحكومة الإسرائيلية ألا تتخلى عنا، وأن تساعدنا على الخروج من هنا إلى بلد آخر، نرجو أن تسعى الحكومة الإسرائيلية إلى إيصال مطالبا إلى كل أنحاء العالم، نحن نشعر بالحب تجاه الدين اليهودي “.

 

وأضافت الصحيفة الإسرائيلية في تقرير ترجمته وطن أن الأخ الأصغر لرزان، والذي أطلق عليه اسم صلاح، اتصل بإذاعة الجيش الإسرائيلي وتحدث عن قصة العائلة بعد أن هرب إلى لندن منذ عام ونصف تقريبا، موضحا أن أمهم يهودية ووالدهم مسلم، وأنه وإخوته كانوا يعتبرون أنفسهم دائما يهود.

 

واستطرد صلاح قائلا: عندما كنت طفلا والدتي قالت لي أنت يهودي، وأنا أفهم ذلك، ومن قبل الحرب قلت ذلك للجميع، والجميع يعرف أنني يهودي، ولكن بعد الحرب لم أستطع أن أقول ذلك لأنه كان من الصعب جدا التحدث حول هذا الأمر، مضيفا: الحكومة الإسرائيلية كبيرة، وأنا لا أعتقد أنها سوف تتخلى عن يهودي واحد في العالم.

 

وقال صلاح أيضا إنه يرغب في الانتقال إلى إسرائيل، وأوضح المتحدث باسم الوكالة اليهودية آفي ماير لصحيفة جيروزاليم بوست: نحن نبحث في هذه المسألة من أجل تحديد ما إذا كانت المعلومات دقيقة أم لا وسوف نتصرف بناء على ذلك.

 

وفي عام 2015، تم التبليغ عن عملية إنقاذ إسرائيلية تم خلالها إخلاء عدد من يهود حلب، ولكن يقول بعض الخبراء إنه لا يزال هناك بعض اليهود المتبقين في أجزاء أخرى من سوريا.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.