الرئيسية » الهدهد » “العقل المدبر” ينفي تورطه في اغتيال “كيم يونغ نام” و يكشف تفاصيل جديدة في القضية

“العقل المدبر” ينفي تورطه في اغتيال “كيم يونغ نام” و يكشف تفاصيل جديدة في القضية

فجّر خبير الكيمياء الكوري الشمالي ري يونغ تشول، المبعد من ماليزيا على شبهة ضلوعه في  مقتل الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية، قنبلة جديدة في سير التحقيقات الجارية لاكتشاف أسباب اغتيال كيم يونغ نام.

 

ففي تصريحات أدلى بها للصحافة بالعاصمة الصينية بكين، وهو في طريقه إلى بيونغ يونغ،  قال ري أنه تم اعتقاله بعد مقتل كيم يونغ نام بأربعة أيام، و أن الشرطة الماليزية هددته بالقتل للإعتراف بمسؤوليته عن الحادث.

 

و أضاف “رجال الشرطة  ظلوا يقولون لي أن أعترف بالجريمة، وإن لم تفعل سيتم قتل عائلتي كلها، وأنت أيضا لن تكون آمنا. إن قبلت بكل شيء، ستعيش حياة هانئة في ماليزيا. حينها أدركت أنه كان فخا (..) وأنهم يخططون لتشويه سمعة بلادي”.

 

وقال إن الشرطة عرضت عليه صورة لزوجته وطفليه، الذين كانوا يقيمون معه في كوالالمبور، وهددته بقتلهم.

 

وبالرغم من اتهامها له بأنه “العقل المدبر” لمقتل “نام” و إدراج اسمه على قوائم الممنوعين من دخول ماليزيا، إلا أن ري رفض رفضا قاطعا أن يساوم على حد تعبيره لتشويه سمعة بلاده، مؤكدا براءته من هذه القضية.

 

و فيما وُجهت إلى سيدتين – إندونيسية وأخرى فيتنامية – تهمة القتل لرشهما مادة “في إكس”، وهو غاز أعصاب محظور يعد من أسلحة الدمار الشامل.

 

لا زالت السلطات الماليزية تبحث عن 7 كوريين شماليين آخرين مشتبه بهم، 4 منهم يعتقد أنهم غادروا البلاد أثناء واقعة القتل.

 

و مع أنه يسود إعتقاد جازم في كوريا الجنوبية،  إلى أن جارتها الشمالية هي من يقف وراء عملية الإغتيال، فإن المستجدات تشير إلى أن فك رموز هذه القضية مازال بعيد المنال.

 

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.