الرئيسية » الهدهد » كما كل عام.. #أمطار_عسير_التاريخية تكشف فساد المسؤولين السعوديين وسوء البنية التحتية

كما كل عام.. #أمطار_عسير_التاريخية تكشف فساد المسؤولين السعوديين وسوء البنية التحتية

تناقل ناشطون سعوديون فيديو, أظهر حجم الاهمال وسوء البنية التحتية جراء #أمطار_عسير_التاريخية التي تشهدها المنطقة.

 

ويظهر “الفيديو” المتداول مياه الأمطار وهي تملأ أرجاء مستشفى عسير، وسط عملية إخلاء عاجل للمرضى بالعناية المركزة.

 

وانطلقت صافرات الإنذار في سماء مدينة “أبها” السعودية، للتحذير من سقوط أمطار غزيرة تاريخية تشهدها المدينة حاليا.

 

من جانبها، قالت إمارة عسير، إن من أطلق صافرات الإنذار هو مياه عسير، للتنبيه والتحذير من الاقتراب من الأودية ومجاري السيول وخاصة الواقعة على ضفاف سد وادي أبها.

 

ودشن نشطاء سعوديين هاشتاج #أمطار_عسير_التاريخية نشروا من خلاله صورا ومقاطع مصورة، أوضحت مدى شدة المطر وغزارته، منددين في الوقت ذاته بتقصير المسؤولين عن الطرق ومصارف السيول.

 

وقال الناشط والمحلل السعودي المعروف خالد العلكمي، كاشفا عن تقصير المسؤولين في التعامل مع الأمر وعدم الاستعداد المسبق له رغم تكرره باستمرار: “نعم #أمطار_عسير_التاريخية وغير مسبوقة كما وصلني، لكن ما العذر في غرق أحياء (جديدة) تم تخطيطها في العقد الماضي فقط، مثل حي المنسك في أبها ؟!”، مضيفا:”وما العذر في غرق وإغلاق شريان مهم، مثل طريق أبها-الخميس، علماً أن الأنفاق/العبّارات/الكباري في الطريق أغلبها جديدة؟!” مرفقا صورا لتلك الطرق التي ذكرها توضح مقدار الضرر الذي أصابها من الأمطار.

 

وأقرت لجنة تسمية الحالات المناخية المميزة بالمملكة (لَتَحم)، تسمية الحالة المطرية الحالية التي تشهدها المملكة هذه الأيام باسم “جود”.

 

وقال رئيس لجنة تسمية الحالات المناخية الدكتور عبدالله المسند، إن ‏الحالة المطرية الحالية “جود” بدأت السبت، ويتوقع أن تستمر حتى نهاية الأسبوع، خاصة على أبها، متوقعًا أن تشهد المرتفعات الجنوبية الغربية الأربعاء أمطارًا غزيرة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.