الرئيسية » الهدهد » شاهد.. سويسرا تنتج أفضل فيلم ساخر عن ترمب: نعامل المرأة بسوء ونكره أوروبا وليس لدينا مكسيكان

شاهد.. سويسرا تنتج أفضل فيلم ساخر عن ترمب: نعامل المرأة بسوء ونكره أوروبا وليس لدينا مكسيكان

قفزت سويسرا من خلال فيديو ساخر شهد انتشارا واسعا نهاية الأسبوع إلى الواجهة.

 

ويوضّح الفيديو من خلال سرده للعديد من الكليشيهات المتداولة حول البلاد، لماذا سويسرا يمكن أن تكون مكانا جذّابا لدونالد ترمب، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية الجديد.

 

هذا الفيلم الذي عرض في البداية ضمن برنامج على شاشة التلفزيون الهولندي، وأعادت عرضه قناة التلفزيون السويسري الناطق بالألمانية (SRF) يطرح المبررات التي من الواجب أن يأخذها دونالد ترمب في الإعتبار لتكون “سويسرا الثانية!” لديه، بعد أن رفع الرئيس الأمريكي شعار “أمريكا أوّلا!” خلال خطاب تنصيبه في البيت الأبيض يوم 20 يناير 2017.

 

وقد تم إطلاق موقع إلكتروني لنشر فيديوهات من مختلف بلدان الإتحاد الأوروبي، وأيضا سويسرا، وفي كل واحد منها يطالب فيه البلد المعني ترمب بأن يعتبره الثاني الأولى بالإهتمام لديه بعد أمريكا.

 

وماذا يمكن لسويسرا أن تقدّمه حتى تحظى برضى ترمب؟ حسنا، بعد أن أعلنت لأوّل مرة أنها هي الاكثر “جاذبية” من بين جميع البلدان الاوروبية، يواصل الفيديو التغنّي بفضائل سويسرا كبلد لم تحصل فيه المرأة على حق التصويت إلا في السبعينات بعد إيران والعديد من البلدان العربية، وفي بعض الكانتونات فقط في التسعينات، وذلك من ضمن العديد من الإشارات الساخرة الأخرى ومنها ان سويسرا تكره أوروبا مثل ترمب وليس لديها “مكسيكان” كإشارة إلى المهاجرين المكسيكيين.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.