الرئيسية » الهدهد » أنباء عن إصابة أبو بكر البغدادي في غارة جوية استهدفت 3 اجتماعات وعناصر حمايته نقلته لسوريا

أنباء عن إصابة أبو بكر البغدادي في غارة جوية استهدفت 3 اجتماعات وعناصر حمايته نقلته لسوريا

أفاد موقعراديو سوا” الأمريكي أن زعيم تنظيم الدولة الاسلامية “داعش” أبو بكر البغدادي أصيب بجروح بالغة في ضربة جوية نفذتها القوات العراقية قبل يومين في محافظة الأنبار غربي البلاد.

 

ونقل مراسل قناة “الحرة” عن مصدر في خلية الصقور الاستخباراتية التابعة لوزارة الداخلية القول إن معلومات وردت إلى الخلية بوجود البغدادي في قضاء القائم في التاسع من شباط/فبراير الحالي.

 

ونقلت المعلومات إلى القوة الجوية العراقية التي نفذت ضربة في المنطقة، ما تسبب في إصابة البغدادي بجروح بالغة نقل على إثرها إلى الأراضي السورية.

 

وقال الخبير الأمني فاضل أبو رغيف لـ”راديو سوا” إن الضربة استهدفت ثلاثة اجتماعات في مناطق الزلة وعكاشات والعبيدي.

 

وأضاف أن البغدادي كان يقيم في قبو تحت الأرض، بينما كان يقيم باقي قادة التنظيم في غرف الاجتماعات، وفقا للخبير الأمني، وهو ما أدى إلى مقتلهم وإصابة البغدادي.

 

وحسب المصادر، فإن البغدادي كان في المنطقة لحضور اجتماع لقيادات داعش لمناقشة الهزائم التي يعانيها التنظيم في الموصل، مشيرا إلى مقتل عدد من القيادات في الضربة. وفق ما ذكرت المصادر.

 

وكانت روايات مشابهة خرجت قبل ذلك عن مقتل البغدادي في غارة جوية عراقية الا أن البغدادي خرج بعد أيام بتسجيل صوتي نفى إصابته الامر الذي وضع حكومة حيدر العبادي في مآزق كبير.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.