الرئيسية » الهدهد » ترمب يتهم محاكم بلاده بأنها “مسيسة” وان طالب المرحلة الثانوية يفهم قانونه المتعلق بالهجرة

ترمب يتهم محاكم بلاده بأنها “مسيسة” وان طالب المرحلة الثانوية يفهم قانونه المتعلق بالهجرة

دافع الرئيس الأمريكي دونالد ترمب عن قراره التنفيذي المثير للجدل لحظر سفر مواطني سبعة دولة ذات أغلبية مسلمة إلى الولايات المتحدة ووجه انتقادات حادة للقضاء قائلا إنه “مسيس”.

 

وقال ترمب، في لقاء مع قادة الشرطة، إن “جلسة محكمة الاستئناف التي تنظر قرار تعليق حظر السفر الذي فرضته محكمة أقل مرتبة أمر مشين وله دوافع سياسية”.

 

وأضاف ترمب أن “القانون الذي يعطيه الحق في حظر دخول الأجانب واضح للغاية للدرجة التي تمكن طالبا غير مجتهد في المرحلة الثانوية من فهمه” مؤكدا أن تعليق العمل بالحظر يعرض أمن الولايات المتحدة للخطر.

 

“محاكم تبدو مسيسة”

وقال ترمب “لا أريد أن أقول إن المحكمة متحيزة، ولذا لن أقول ذلك. لم يصدر قرار بعد، ولكن المحاكم تبدو مسيسة أكثر مما ينبغي، وسيكون أمرا عظيما لنظامنا القضائي أن يتمكن من قراءة تصريح والقيام بالأمر الصحيح الذي يجب عمله. وهذا يتعلق بأمن بلادنا وهو أمر هام”.

 

وكانت محكمة الاستئناف الاتحادية في سان فرانسيسكو أرجأت إصدار حكمها في الطعن المقدم بشأن تعليق العمل بمرسوم الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، الخاص بحظر دخول المسافرين من سبع دول ذات أغلبية مسلمة إلى الولايات المتحدة..

 

وطلبت المحكمة من محاميي وزارة العدل وولايتي واشنطن ومينوسوتا تقديمَ مبرراتهم لرفع حكم تعليق العمل بقرار الحظر، الذي أصدره قاض اتحادي قبل أسبوع.

 

وقال ريتشارد كليفتون، أحد قضاة المحكمة الاتحادية، إن الحكومة يجب أن توفر أدلة لتبرير قرارها خاصةً مع عدم وجود أي جرائم فيدرالية ارتكبها المواطنون الذين جاءوا من تلك البلدان إلى الولايات المتحدة بتأشيرات سفر.

 

وكانت وزارة العدل قد جدّدت دفاعها عن المرسوم الرئاسي الذي أصدره ترمب، ودافعت عن حقه في إصدار ما وصفتها بالقرارات التي تحافظ على الأمن القومي للبلاد.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.