الرئيسية » الهدهد » بدأوا الترويج لمبررات شن حرب على غزة.. الإعلام الإسرائيلي: مقاتلو من حماس انضموا لداعش

بدأوا الترويج لمبررات شن حرب على غزة.. الإعلام الإسرائيلي: مقاتلو من حماس انضموا لداعش

قال موقع تايمز أوف إسرائيل نقلا عن من أسماه “مصادر فلسطينية” إن مقاتلين في وحدة الكوماندو البحري التابعة لحركة حماس انشقوا عن الحركة المسيطرة على قطاع غزة قبل نحو عام للإنضمام إلى ولاية سيناء – فرع تنظيم (داعش) في شبه جزيرة سيناء.

 

وقال الموقع قبل نحو شهرين اعتقلت حماس عبد الواحد أبو عذرة (20 عاما) من مدينة رفح في جنوب القطاع خلال زيارة إلى غزة بسبب إنتمائه لداعش، وتم إطلاق سراحه في وقت لاحق .

 

وعلى الرغم من أبو عذرة ليس العنصر الأول الذي ينشق عن حماس وينضم لداعش، لكنه المقاتل الأول من وحدة الكوماندو البحري في الحركة الذي يقوم بذلك حسب ما جاء في الموقع.

 

ويشرح الموقع ان الأسابيع التي تلت اعتقال أبو عذرة شكلت تصعيدا دراماتيكيا في التوتر بين حماس وداعش، ويعود ذلك إلى حد كبير إلى العدد الكبير من الإعتقالات في صفوف المقاتلين في غزة الذين على صلة بالتنظيم، وكذلك الإنخفاض في حجم البضائع التي يتم تهريبها إلى قطاع غزة من سيناء، والتي تستخدمها داعش كوسيلة للضغط على حماس ردا على الإعتقالات.

 

ويزعم الموقع انه في السنوات الأخيرة خسرت حماس العشرات من عناصرها في الجناح العسكري – كتائب عز الدين القسام – لصالح تنظيم ولاية سيناء التابع لداعش، من بينهم عدد من مقاتليها في وحدة النخبة. الكثيرون من هؤلاء العناصر غادروا غزة باتجاه سيناء مع عائلاتهم وأقاربهم ويعملون الآن كنقاط اتصال رئيسية بين ولاية سيناء وحماس. من بين المنشقين عدد من خبراء حماس في تشغيل الصواريخ المضادة للدبابات وتركيب عبوات ناسفة، والذين قدموا مساعدة كبيرة لداعش في حربها مع الجيش المصري.

 

يذكر ان إسرائيل دأبت في الفترة الأخيرة على التلويح بشن حرب أخيرة على غزة كما جاء على لسان وزير خارجيتها ليبرمان. وقامت مؤخرا بقصف القطاع مدفعيا وجويا. ويرى مراقبون ان ما ينشره الإعلام الإسرائيلي عن علاقات بين حماس وداعش هو نوع من التحريض والتهديد والتمهيد لشن حرب قد تلقى تأييدا من قبل الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترمب.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.