الرئيسية » الهدهد » مسؤولون أمريكيون يعبرون عن آرائهم في العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني

مسؤولون أمريكيون يعبرون عن آرائهم في العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني

بعد عودته من الولايات المتحدة الامريكية وباعتباره أول زعيم عربي يلتقي بالرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب، نشر موقع الديوان الملكي الأردني مقطع فيديو لتعقيب مسؤولين أميركيين على زيارة الملك عبد الله بن الحسين للولايات المتحدة، مؤكدين على مكانة الملك السياسية الهامة في منطقة الشرق الأوسط والعالم اجمع، مشددين على أن الملك عبد الله يحظى باحترام وتقدير كبيرين.

 

وبحسب الفيديو الذي رصده “وطن”، قال عضو مجلس النواب الأمريكي، إليوت إنجل، انه عندما يستمع لحديث الملك عبد الله الثاني يتجدد له الامل بمستقبل افضل ومشرق خاصة بعد الاحباط الذي يصيبه بسبب ما يجري في منطقة الشرق الاوسط.

 

واكد، ان الملك عبدالله يحظى باحترام كبير من قبل اعضاء لجنة الشؤون الخارجية، وذلك نظراً لقوله الحقيقة بكل صراحة في كل مرة يزور فيها الكونغرس، فهو ملك يحب السلام ويسعى الى مستشقبل افضل ومشرق.

 

من جانبه، قال عضو مجلس النواب الامريكي، إد رويس، ان الملك عبد الله الثاني، وبحكم علاقته ليس فقط بالولايات المتحدة بل لقدرته في الذهاب لموسكو وعواصم اخرى حول العالم لينخرط في العديد من القضايا، بالاضافة يقوم بتقديم النصائح ازاء الخطوات التي يجب على الجميع اتخاذها لنتمكن من تحقيق الاستقرار والنمو الاقتصادي.

 

ومن جانبها قالت عضو مجلس النواب الامريكي، ايلينا روس ليتينن، ان الملك يمثل صوت المنطق والعقل والوحدة وصون السلام، مشيرة الى ان الجميع يرى في جلالته صوت العقل، ولهذا يحظى بحب واحترام كبيرين.

 

واشارت الى ان هناك عدد قليل من قادة العالم الذين يأتون لزيارة الكونغرس الامريكي، ويجدون حفاوة الترحيب التي يحظى بها جلالته.

 

وقال عضو مجلس الشيوخ الامريكي، ليندسي غراهام، انه عندما يتحدث الملك عبد الله فان امريكا تستمع اليه، قد كان اللقاء معه جيد جدا، مشيرا الى ان امريكا بصدد اعادة التفاوض لتوقيع مذكرة تفاهم، لا الاردن واحد من بلدين  اللذين نتعهد بتقديم المساعدة لهما على المدى البعيد، موضحا أنه يرغب في زيادة حجم المساعدات التي تقدم الى الاردن بسبب المشكلة التي يواجهها جراء الازمة السورية.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.