الرئيسية » الهدهد » آيات عرابي تخالف الجميع وتحذر: تسريب قناة “مكملين” فخ مخابراتي وقعت فيه القناة

آيات عرابي تخالف الجميع وتحذر: تسريب قناة “مكملين” فخ مخابراتي وقعت فيه القناة

علقت الناشطة السياسية والمعارضة المصرية، آيات عرابي، على التسريب الذي أذاعته قناة  “مكملين” والذي يتضمن أربع مكالمات بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ووزير الخارجية سامح شكري، مؤكدة على أن التسريب  فخ نصبته مخابرات “الانقلاب” للقناة، مشيرة إلى ان القناة فوق مستوى الشبهات.

 

وقالت “عرابي” في تدوينة لها عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” رصدتها “وطن”:”ما سأقوله قد يبدو غير معقول للبعض لأن خداع الناس اسهل بكثير من تفكيك خدعة مهما كانت بساطتها”، متسائلة: “لست اعلم كيف وصل التسريب لقناة مكملين وهذه مسألة لا تصنع فارقاً في تقييم المحتوى على أي حال”.

 

وأضافت “عرابي”التسريب خدعة من مخابرات العسكر”، موضحة ان “كل المكالمات بين الوزراء يجري تسجيلها في المخابرات ويتم الاحتفاظ بها في ارشيف منذ عهد المقبور عبد الناصر”، مشيرة إلى أن  ووزراء “الانقلاب ليسوا استثناءً ومن يريد أن يتأكد فليرجع إلى لقاء احد لواءات المخابرات على احدى القنوات بعد الانقلاب وقال صراحة انهم يحتفظون بمكالمات لعبد الناصر ينفي فيها الصيام”.

 

وأردفت: “التسريب لا يظهر فيه صوت رويبضة الإنقلاب وانما تخرج منه بشكل عام بانطباع أن رويبضة الانقلاب هو من يدير الأمور ويرفض مهاتفة أمير الكويت“، مؤكدة على ان ما تم ذكره في التسريبات معروفة للجميع ولا تشكل إدانة جديدة للنظام المصري قائلة: “فعلاقة الانقلاب بإيران ومساعدته للحوثيين واستضافته لهم بالقاهرة وارتباطه بمحور (موسكو – طهران) أمر ظاهر لا يحتاج لتسريبات ولا لتحليلات”.

 

واعتبرت “عرابي” أن “التسريب وإن كان سبقاً إعلاميا لقناة مكملين فهو سهم سددته أجهزة مخابرات الانقلاب بمهارة إلى عقل الثورة”.

 

وأوضحت أن “التسريب لم يضف جديداً ولم يفعل سوى أنه أوحى بشكل ما أن أراجوز الانقلاب مسيطر وهو من يدير الدولة وليس خادماً للخليج وهي معطيات تتنافى مع التسريبات السابقة (التي سربتها بكل تأكيد جهة تعمل ضده) والتي يتحدث فيها عن (رز الخليج) و(أنصاف الدول) إلى أخر تلك الفضائح”.

 

وأكدت “عرابي على أن التسريب “فخ وقعت فيه مكملين بكل أسف (وهي القناة التي تحقق أعلى نسب مشاهدة في مصر) كأي مؤسسة اعلامية غيرها تتعرض لهذا الموقف، لن تستطيع رفض الإغراء الإعلامي”، لافتة إلى أن “الأمر هنا مختلف، فقناة تعمل في ظل ظروف انقلاب من المفترض الا تقع في هذا الخطأ”.

 

واختتمت “عرابي” تدوينتها على أن ما حدث “هو نموذج للغفلة الإعلامية وللإدارة غير الرشيدة للمعركة الإعلامية للثورة والتي تسمح بحقن جمهور الثورة بهكذا سموم, يكون من نتيجتها نشر روح اليأس وتسريبها إلى النفوس”، مضيفة “الإعلام معركة خطيرة وتحتاج وعياً ويقظة”.

 

 

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.