الرئيسية » الهدهد » هجوم ناشطين على كبير ليبراليي السعودية لرفضه الإنتخابات البرلمانية لأنها لم تأت على مزاجه

هجوم ناشطين على كبير ليبراليي السعودية لرفضه الإنتخابات البرلمانية لأنها لم تأت على مزاجه

في محاولة جديدة لتأكيد فكره الليبرالي المتناقض مع نفسه، قدم الكاتب السعودي الليبرالي، محمد آل الشيخ تنظيرا جديدا لهذا الفكر في سلسلة تغريدات عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر”، حيث أكد على تحصيل الضرائب التصاعدية التي تمثل أساسا في الفكر الليبرالي إلا أنه رفض فكرة التمثيل البرلماني عن طريق الانتخاب.

 

وقال “آل الشيخ” في تغريداته التي رصدتها “وطن”: ” ليكون مجتمعنا مجتمعا مدنيا لابد ان نتحول من مجتمع ريعي لمجتمع انتاجي يؤمن بالضرائب على مخرجات الانتاج وهي تحولات مؤلمة لكنها ضرورية للبقاء”.

 

وأضاف: “الضرائب اكثر عدالة من الرسوم التي يدفعها الغني كما الفقير اما الضرائب فمرتفعة على الغني لكنها تكاد تكون معدومة على الفقراء وهي ضرورة للبقاء”.

 

وفيما يعكس ليبراليته التي يتبناها هو ومن على شاكلته من ليبراليي الخليج الذين ينظرون ديمقراطية حسب رؤيتهم قال: “يقولون لاضرائب دون تمثيل برلماني منتخب يقوم بالتشريع والمراقبة.. تجربتنا مع الانتخابات البلدية ونوعية و وعي من جاءت بهم غير مشجعة اطلاقا”.

 

من جانبهم، هاجم متابعو “آل الشيخ” فكره المتناقض، معتبرين انه وأمثاله يشكلون عقبة في حياة السعوديين وأنه ليس إلا بوقا مأجورا للسلطة.

https://twitter.com/Mohaal15/status/811847098257772544

https://twitter.com/emaadalthaqeel/status/811860548489015296

https://twitter.com/Tal7h1/status/811845815216078848

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.