الرئيسية » الهدهد » قتلة المسيحي مجدي مكين كُشف أمرهم فجأة.. زوروا محررات رسمية وعذبوا معتقلين آخرين !

قتلة المسيحي مجدي مكين كُشف أمرهم فجأة.. زوروا محررات رسمية وعذبوا معتقلين آخرين !

قال مصدر قضائي ومحام، الأحد، إن النيابة العامة المصرية أمرت بحبس أربعة رجال شرطة، أحدهم ضابط بتهمة تعذيب مواطن حتى الموت.

 

وذكر  المصدر أن النيابة اتهمت معاون مباحث قسم شرطة الأميرية في القاهرة وهو ضابط برتبة نقيب وثلاثة أمناء شرطة أيضا، بالتزوير في محررات رسمية واستعمال القسوة مع رجلين احتجزا مع القتيل مجدي مكين.

 

ويخشى النظام المصري من ثورة ضده تطيح برئيسه كما أطاحت بسابقه من سدة الحكم, اثر التجاوزات التي يرتكبها ضباط وأمناء الشرطة في المحافظات المصرية, لذا وعلى ما يبدو كشفوا حقيقة مقتل مجدي مكين قبل فوات الاوان ومع حالة الغليان الذي يشهدها الشارع المصري بعد تفجير الكنيسة البطرسية.

 

وأضاف أن النيابة أخلت سبيل ستة أمناء شرطة آخرين بكفالة ثلاثة آلاف جنيه (160 دولارا) لكل منهم على ذمة القضية.

 

وقال المحامي محمد عثمان الموكل من أسرة مكين إن النيابة أسندت إلى رجال الشرطة المحبوسين الاتهام الوارد في المادة 26 من قانون العقوبات، وتنص على أن “كل موظف أو مستخدم عمومي أمر بتعذيب متهم أو فعل ذلك بنفسه لحمله على الاعتراف يعاقب بالأشغال الشاقة أو السجن من ثلاث إلى عشر سنوات، وإذا مات المجني عليه يحكم بالعقوبة المقررة للقتل عمدا”.

 

وتصل عقوبة القتل العمد إلى السجن المؤبد وهو 25 عاما في القانون المصري.

 

وكانت وسائل إعلام محلية قالت، إن مشاجرة نشبت بين مكين وهو عامل مسيحي ودورية شرطة في أحد الشوارع الشهر الماضي، وإن رجال الدورية اصطحبوه بعد ذلك إلى قسم الشرطة وعذبوه حتى الموت.

 

وقالت أيضا إن المتهمين استعملوا القسوة مع رجلين آخرين احتجزا مع مكين.

 

وأثارت وفاة مكين غضبا واسعا بين المسلمين والمسيحيين، وتسببت في تجدد الانتقادات العامة لقسوة بعض رجال الشرطة.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.