الرئيسية » الهدهد » السيسي سيقود شعبه لا محالة إلى ثورة الجياع.. ارتفاعات جديدة بأسعار الألبان والمربى والأرز تصل لـ 25%

السيسي سيقود شعبه لا محالة إلى ثورة الجياع.. ارتفاعات جديدة بأسعار الألبان والمربى والأرز تصل لـ 25%

أخطرت مجموعة من شركات المواد الغذائية، الوكلاء بارتفاعات جديدة فى أسعار بيع منتجاتها، اعتبارا من الأسبوع المقبل بزيادات تصل إلى 17.4% و25%.

 

وكشف مصطفى فتح الله، صاحب محال فتح الله بمنطقة وسط البلد، فى تصريحات لصحيفة “المال” الاقتصادية المتخصصة، عن إخطار شركة جهينة له، برفعها لأسعار بيع منتجاتها من الألبان بنسبة تقترب من  17.4% إعتبارا من 24 ديسمبر الجارى ليصل سعر اللتر للمستهلك بين 13 و13.5 جنيه للتر مقابل 11.5 جنيه حاليا.

 

وتعد تلك الزيادة الخامسة، التى تجريها شركة جهينة كبرى شركات الألبان ومنتجاتها على مدار العام الجارى وفقا لفتح الله.

 

وأضاف فتح الله، أن أسعار الأرز لماركتى “الساعة والمطبخ” ارتفاعتا منذ يومين، ليصل سعرهما حاليا للمستهلك بين 10 و10.5 جنيه للكيلو، مقابل 9.5 جنيه للكيلو قبل الزيادة، وسط زيادات جديدة متوقعة خلال أيام لم تعلنها الشركات بعد.

 

وشهدت أسعار الأرز تطورا ملحوظا منذ بداية العام، وقفزت أسعارها من 4.5 إلى 5 جنيهات للكيلو، ثم لـ6.5 و7 جنيهات للكيلو، ثم 9 و9.5 جنيه للكيلو، قبل زيادات سعره منذ يومين ليتراوح بين 10 و10.5 جنيه للكيلو.

 

فيما كشف أحد التجار، عن أن شركة فيتراك المنتجة للمربى والعصائر، سترفع أسعار بيع منتجاتها من المربى اعتبارًا من 26 ديسمبر الجاري.

 

وأعدت الشركة قائمة جديدة بأسعار منتجاتها حصلت “المال” على نسخة منها، وبدأت فى إخطار الوكلاء بالزيادات الجديدة، التي ستتراوح بين 24 و25%.

 

ووفقا لأحد التجار، فإن أسعار بيع منتجات فيتراك سترتفع من 103.75 جنيه للكرتونة ذات العبوات، 450 جرامًا، إلى 130 جنيها للكرتونة _”تضم 12 علبة” وذلك لصنفي المربى العادية، والدايت بزيادة نسبتها 25.3%، ليرتفع بذلك سعرها للمستهلك من 10 جنيهات حالياً إلى 13 جنيها اعتبارا من الأسبوع المقبل.

 

يضيف التجار، أن سعر كرتونة المربى ذات العبوات وزن 900 جرام، سيرتفع من 182 جنيها إلى 228 جنيها للكرتونة، بنسبة زيادة تقترب من 24%، ليرتفع السعر على المستهلك من 17 إلى 22 جنيها للعبوة.

 

وتعد الزيادات التى لحقت بأسعار بيع منتجات فيتراك هي الثالثة على مدار العام الجاري، إذ رفعت أسعار بيع المربى خلال شهري إبريل وأكتوبر من العام الجاري، بمقدار 25 جنيها فى الكرتونة على مرتين، وكان سعر الكرتونة وزن 450 جرامًا يصل إلى 95 جنيها للكرتونة في إبريل الماضي، ويصل إلى 148 جنيها للكرتونة وزن كيلو.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.