الرئيسية » الهدهد » جابر الحرمي: حلب والموصل شقيقتان في الأمل والألم.. خرجت منهما جيوش الفتح الاسلامية

جابر الحرمي: حلب والموصل شقيقتان في الأمل والألم.. خرجت منهما جيوش الفتح الاسلامية

أدان جابر الحرمي، رئيس التحرير السابق لصحيفة الشرق القطرية، الأحداث المشتعلة في مدينة حلب السورية، ومدينة الموصل بالعراق.

 

وقال “الحرمي” في تغريدة عبر حسابه الشخصي بموقع التدوين المصغر “تويتر”: “حلب والموصل شقيقتان في الأمل والألم.. خرجت منهما جيوش الفتح الإسلامية عندما كنّا خير أمة.. ويدكان الآن عندما ركنّا إلى الدنيا.. حلب تباد”.

 

وقال مصدر عسكري سوري، صباح أمس الخميس، إن عدد الذين يريدون الخروج من مسلحين وعائلاتهم ومدنيين حوالي 15 ألف شخص بينهم حوالي 5 آلاف مسلح. حسب ما رصدت تقارير إعلامية

 

وأكد المصدر العسكري أن عملية إخراج المسلحين والمدنيين من أحياء حلب الشرقية سوف تبقى مستمرة طوال الليل لحين الانتهاء من إخراج جميع المسلحين والمدنيين الذين يرغبون بالخروج إلى ريف حلب الشمالي الغربي.

 

وعلى جانب آخر، توغلت القوات العراقية، قبل نحو 40 يوما، للمرة الأولى في مدينة الموصل بانتزاع منطقة كوكجلي في الطرف الشرقي، ثم واصلت تقدمها ببطء نحو عمق المدينة، خلال معركة ضارية مع تنظيم داعش، الذي يسيطر منذ صيف 2014، على الموصل، مركز محافظة نينوى.

 

ومنذ بداية العملية العسكرية، نزح من الموصل ومحيطها قرابة 107 آلاف مدني، وفق الحكومة العراقية، معظمهم من مدينة الموصل، ذات الأغلبية العربية السنية، والتي كانت يقطنها نحو 1.5 مليون نسمة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.