الرئيسية » الهدهد » إحسان الفقيه لمقاتلي حلب: “قاتلوا من أجل الله لا من أجل تنظيم .. فلن يفزع لكم من القاعدين أحد”

إحسان الفقيه لمقاتلي حلب: “قاتلوا من أجل الله لا من أجل تنظيم .. فلن يفزع لكم من القاعدين أحد”

طالبت الكاتبةُ الأردنيةُ، إحسان الفقيه، مقاتلي المعارضة السورية، بالقتال “من أجل الله، والانتصار لحرماته التي انتُهكت، لا من أجل فصيلٍ او اسم تنظيم.. فلن يفزع لكم من القاعدين أحد”.

 

واعتبرت الفقيه في سلسلة تغريداتٍ على حسابها في”تويتر”  تعليقاً على المجازر التي ترتكبها قوات النظام السوري المدعومة بالمليشيات الطائفية في حلب، ان “التعاطُف بلا ترجمات ميدانية محضُ عبث. ان كنت طبيبا،مهندسا،معلما،ثريّا، كاتبا، حدادا، نجارا….. نستطيع فعل أشياء أجدى من التغريد”.

 

وأضافت: “عارٌ عليك أن تُدين تفجير كل كنيسة او حفل او مهرجان، وتمرُ أخبار إبادة #حلب وإعدام المدنيين فيها وكأنها أنباء كوكب آخر عن كائنات لا تُشبهنا”.

 

وذكرت: “ينفجر ينبوع الحنان العالمي من اجل اليزيديات والشيعة والمسيحيين والصهاينة وغراب البين أما #حلب و #الموصل فإبادة أهلها أمرٌ مُتفق عليه دوليا”.

 

وقالت الفقيه: “عائلات أُعدمت بأكملها مع دخول قوات بشار والميليشيات التي تناصرها فقدتّ الاتصال مع من كنتُ اعرفهم من أهلها اللهم ارحم ضعفهم يا الله”.

 

وأكدت أنّ “المليشيات الشيعية الايرانية وقوّات بشار ومرتزقة نصر اللات يُطلقون النار على كل من تراه اعينهم في #حلب رجل،امرأة،طفل، وذنبهم أنهم ليسوا شيعة”.

 

وسيطرت قوات الأسد على كامل المدينة القديمة في حلب الشرقية، بما يشكل 95% من مجمل مساحة حلب.

 

وبث التلفزيون السوري التابع للنظام صورا لما قال إنها احتفالات لسكان أحياء من حلب سيطرت عليها قوات النظام والمليشيات المتحالفة معها.

 

من جهة أخرى، بث ناشطون صورا من حلب أثناء تقدم قوات النظام داخلها تظهر جانبا من حجم الدمار الحاصل في المدينة.

 

وتحدث الدفاع المدني عن جثث القتلى التي تملأ الشوارع في حلب، وتحت أنقاض الأبنية المدمرة مع استمرار القصف، بينما شهدت الأحياء التي بقيت تحت سيطرة المعارضة حركة نزوح كبيرة للمدنيين.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.