الرئيسية » الهدهد » “كيكار هشبات”: فتح معبر رفح لفتة مصرية لمغازلة حماس

“كيكار هشبات”: فتح معبر رفح لفتة مصرية لمغازلة حماس

 

قال موقع “كيكار هشبات” العبري، إن التقارب بين غزة ومصر اتضح بشكل جلي مؤخرا، معتبراً أن فتح معبر رفح البري يعكس محاولات مصر لتحسين علاقاتها مع حركة حماس.

 

وأوضح الموقع العبري أنه بعد أسابيع من الأحداث التي هزت مصر والفوضى السياسية والضغط المستمر من جانب أعضاء جماعة الإخوان المسلمين، ظهرت ملامح الفترة الراهنة في مصر، حيث كان العفو الأول من خلال رفع عقوبة الإعدام التي كانت مفروضة على الرئيس المخلوع محمد مرسي.

 

وأعلنت حماس الأسبوع الماضي في غزة أنها تدين أي محاولة للتدخل في الشؤون الداخلية والقضايا السياسية المتعلقة بمصر مؤكدة أنها تخضع للشعب المصري وحده.

 

وأشار “كيكار هشبات” أنه مع نهاية الأسبوع الماضي، أمر الرئيس عبد الفتاح السيسي بفتح معبر رفح ثلاثة أيام. وأشادت قيادة حماس بخطوة الرئيس المصري وقراره الخاص بفتح المعبر.

 

وقال بيان صادر عن حماس إن السلطات في غزة تدعو القاهرة إلى القيام بكل ما في وسعها لضمان الانتقال بسلاسة، معتبرة أن فتح المعبر يؤكد أن هناك معنى أعمق في القدرة على التحمل لدى الشعب الفلسطيني في غزة.

 

وذكر الموقع أنه في الليلة الماضية مع افتتاح المعبر جاء إلى قطاع غزة سفير ماليزيا في القاهرة، وهناك جرت مراسم قصيرة وبعد ذلك تم افتتاح عدد من المشاريع المشتركة بين ماليزيا وقطاع غزة.

 

وجاءت هذه الزيارة في وقت تفتح فيه ماليزيا أبوابها لأهالي غزة بعد زيارة أجراها الأسبوع الماضي قادة حماس في كوالالمبور واجتمعوا مع قيادات الدولة وبحثوا الاستثمار في العديد من المشاريع في قطاع غزة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.