الرئيسية » الهدهد » إيران تُغري مسجونيها بـ”العفو والشهادة” مقابل المشاركة في حرب سوريا

إيران تُغري مسجونيها بـ”العفو والشهادة” مقابل المشاركة في حرب سوريا

فى مفاجأة قد تكون الأولى من نوعها، قررت السلطات الإيرانية العفو عن السجناء المحكوم عليهم بالفترات الطويلة فى سجونها، فى حال قبلوا التطوع للذهاب إلى سوريا والمشاركة فى الحرب ضد معارضة الأسد.

 

ووفقاً لـ “حصار نيوز”، الناشط فى مجال حقوق الإنسان، والمختص فى شؤون السجناء الإيرانيين، أن السلطات الإيرانية بدأت منذ فترة فى تجنيد سجناء إيرانيين وأفغانيين المحكوم عليهم بالفترات الطويلة للمشاركة بالحرب فى سوريا وأنه فى حال رجعوا سالمين من المعارك الدائرة هناك، ستقوم السلطة القضائية بإعفائهم كاملا من أحكام صادرة ضدهم بتهم الاتجار بالمخدرات والمشاركة بالقتل.

 

وأضاف الموقع أن سلطات السجون تؤكد للسجناء الذين قبلوا التطوع للذهاب إلى سوريا أنه فى حال مقتلهم فى المعارك ستعتبرهم الحكومة “شهداء” وتخصص لعوائلهم مزايا ومعونات.

 

وكشف أحد السجناء فى سجن “رجايى شهر كرج” فى حديث للموقع أن أحد شروط الذهاب إلى سوريا أن المتطوع لا يكشف عن نيته بالذهاب إلى سوريا لبقية السجناء، وفى حال رجع سالما من المعارك لا يكشف بأن الإفراج عنه كان بسبب ذهابه إلى سوريا لحماية نظام الأسد.

 

وأضاف السجين، الذى لم يكشف عن اسمه، أنه استشار عائلته عند زيارتهم له فى السجن لكن والدته حذرته وأقسمت ألّا تسامحه فى حال ذهب إلى سوريا، قائلة بأن على خامنئى ورفسنجانى إرسال أولادهم أولا وليس الأفغانيين.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.